Monday  11/10/2010 Issue 13892

الأثنين 03 ذو القعدة 1431  العدد  13892

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نظَّمه المركز العالمي للتعريف بالرسول
سفير خادم الحرمين في النمسا يدشن معرض (رحمة للعالمين)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

دشن الأمير منصور بن خالد آل سعود سفير خادم الحرمين الشريفين في النمسا معرض (رحمة للعالمين) الذي ينظمه المركز العالمي للتعريف بالرسول ونصرته التابع لرابطة العالم الإسلامي والمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، بالتعاون مع المركز الإسلامي في فيينا، وهو الهيئة الدينية الإسلامية الرسمية في النمسا، وسط حضور ضم عدداً من سفراء الدول العربية والإسلامية ونخبة من الأكاديميين والإعلاميين النمساويين.

وأكد سموه في كلمته الافتتاحية تقديره الكبير للجهود المميزة التي يقوم بها المركز العالمي للتعريف بالرسول ونصرته في ظل الدعم المتواصل من المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين لكل عمل إيجابي يهدف إلى خدمة الإسلام ورسالة نبينا، كما أكد سموه تقديره لدور المملكة الرائد في خدمة القرآن والسنة ونشر سيرة المصطفى السمحة.

وأوضح الدكتور عادل الشدي الأمين العام للمركز العالمي للتعريف بالرسول ونصرته أن هذا المعرض الذي يقيمه المركز هو الخامس ضمن سلسلة المعارض التعريفية بالسيرة النبوية التي سعى لإقامتها في لندن ومدريد وكوبنهاجن وبرلين وساوباولو مواكبةً لمبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان والثقافات؛ لكون المعارض وسيلة حضارية مناسبة للتعارف والحوار بين الحضارات. مؤكداً مواصلة المركز جهوده التي تبرز الوجه الجديد للعمل الإسلامي والإسهامات الحضارية لرسالة النبي صلى الله عليه وسلم من خلال استثمار وسائل الاتصال الحديثة، ومنها المعارض ومد جسور الحوار والتفاهم مع غير المسلمين لتقديم المعلومات الصحيحة عن الإسلام ورسالته.

يُشار إلى أن معرض (رحمة للعالمين) يحوي مجموعة أجنحة باللغة الألمانية تتناول عرض السيرة النبوية وأُخوَّة الأنبياء وما قدمه رسولنا للبشرية بوحي من الله، وأبرز معالم رسالته، إضافة إلى عرض مجموعة من الصور والمجسمات والمخطوطات التي تبرز أصالة الحضارة الإسلامية وتميزها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة