Monday  11/10/2010 Issue 13892

الأثنين 03 ذو القعدة 1431  العدد  13892

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

افتتح مستوصف الزهرة بالمحافظة
وزير الصحة يختتم جولته التفقدية لمنطقة القصيم بزيارة محافظة عنيزة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عنيزة -خالد الروقي / تصوير-يوسف الخليفي

زار وزير الصحة معالي الدكتور عبد الله الربيعة مساء أول أمس محافظة عنيزة آخر محطاته ضمن جولته التفقدية لمنطقة القصيم، وكان في استقبال معاليه مدير الشئون الصحية بالمنطقة الدكتور صلاح الخراز حيث تم افتتاح مستوصف حي الزهرة غرب المحافظة، ثم انتقل إلى مستشفى الملك سعود حيث استقبله مدير القطاع الصحي بالمحافظة والمشرف العام على المستشفى صالح الصيخان ونائبه علي الشامخ وعدد كبير من منسوبي المستشفى.

ورحب الصيخان خلال حفل مُصغَر أقيم في مركز البسام لأمراض السكر والغدد الصماء، بمعالي الوزير وصحبه الكرام، ثم قدم شرحاً عن المواقع الصحية بالمحافظة وأقسام المستشفى والأوقاف الخيرية التي تبرع بها أبناء عنيزة، وصاحب ذلك عرض مرئي مميز، ثم تجول الدكتور الربيعة داخل الصالة الرئيسية للمستشفى ومنها إلى مركز الجفالي لأمراض الكلى.وأعرب د. الربيعة في تصريح أدلى به في ختام الجولة عن سعادته، قائلا: بكل صراحة أنا سعيد بزيارة منطقة القصيم وبمقابلة سمو أمير المنطقة والأهالي وتفقد كافة المرافق الصحية في عدد من مدن القصيم، ولا شك أن هناك نقلة نوعية في الرعاية الصحية بالمنطقة وأداء متطوراً، وأكبر دليل حصول مستشفيين على شهادة الاعتماد، وقريباً كافة مستشفيات المنطقة ستحقق ذلك.وأضاف: هناك مشاريع حيوية في المنطقة ستنتهي قريباً، وسنبدأ بافتتاحها واحداً تلو الآخر، ومما لا شك فيه أن عملية التطوير لاتنتهي، وأنا متأكد أن إدارة الشئون الصحية بالمنطقة تعلم أنها في بداية المشوار، والمشوار طويل، ووزارة الصحة تؤمن أنها في بداية الصعود إلى السلم، وإن شاء الله نتطلع إلى القمة وهذا منهج الوزارة.

ووجهت ( الجزيرة) السؤال التالي: معالي الوزير لا يخفى عليكم العمل الجبار الذي يقوم به مستشفى الملك سعود وقدرته الهائلة على استيعاب عدد كبير من الحالات من المحافظات المجاورة، وإلى جانب ذلك حقق مؤخراً شهادة تطبيق معايير الجودة، كحدث كبير.. هل هناك مكافأة من معاليكم بافتتاح أقسام جديدة، ولا نقول مستشفيات تساعد على تخفيف الضغط؟

وفي إجابته .. وزارة الصحة تنظر إلى معايير علمية ومهنية مبنية على أسس جيدة وعالمية، وبناء على الكثافة السكانية وحجم المرضى والتواصل مع المديرية بعد دراسة هذه المعطيات لا شك أننا سنقوم بتوسعة وتطوير الأقسام حسب معطيات حاجة العمل.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة