Monday  11/10/2010 Issue 13892

الأثنين 03 ذو القعدة 1431  العدد  13892

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زار الجامعة وأشاد بالدور الإقليمي والدولي الذي تقوم به
وزير الأمن العام الصيني يبحث مع جامعة نايف سبل تطوير التعاون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

قام بعد ظهر أمس الأحد معالي السيد مينغ جيانجو مستشار الدولة وزير الأمن العام بجمهورية الصين الشعبية بزيارة إلى جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، حيث كان في استقبال معاليه والوفد المرافق له لدى وصولهم معالي أ. د. عبد العزيز بن صقر الغامدي رئيس الجامعة، وعمداء الكليات ومديري الإدارات حيث قُدم لمعاليه شرح عن مهام الجامعة ومناشطها وإنجارتها في مختلف مجالات الأمن على الصعيد الإقليمي والدولي، وتم خلال اللقاء بحث سبل تطوير التعاون العلمي بين الجامعة والمؤسسات الأمنية الصينية في مجال الدراسات والبحوث ومكافحة الجريمة المنظمة ومكافحة الإرهاب والجرائم الاقتصادية. كما ألقيت خلال اللقاء كلمات متبادلة حيث أكد معالي أ. د.عبد العزيز بن صقر الغامدي رئيس الجامعة في كلمته على اعتزاز الجامعة بزيارة معالي مستشار الدولة وزير الأمن العام الصيني وتطلع الجامعة لتطوير تعاون علمي مثمر مع المؤسسات الأمنية في الصين والاستفادة من الخبرة والتقنية الصينية لتطوير برامج الجامعة، وأضاف معاليه أن هذه الزيارة تؤكد المكانة المتميزة التي وصلتها الجامعة في مجال تخصصها وعلى قيامها بدورها العلمي والأمني بكفاءة واقتدار لما تجده من دعم ورعاية من سمو رئيس المجلس الأعلى وإخوانه أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب، ثم لما تضمه من كفاءات علمية وخبراء في مجالات تخصصها من قادة الأمن والعلماء.

من جهته أعرب معالي السيد مينغ جيانجو عن تقديره للمستوى المتقدم الذي وصلت إليه جامعة نايف وهي الجامعة الحاضرة دوماً في المحافل الدولية من خلال أبحاثها ودراساتها العلمية وكذلك من خلال إسهاماتها الاستشارية وبرامجها التدريبية المتعددة، وأكد معاليه رغبة المؤسسات الأمنية الصينية وخاصة جامعة الأمن العام الصينية والمعاهد الشرطية في تطوير التعاون مع الجامعة الرائدة في مجالها والتي تقوم بجهود مقدرة لتحقيق الأمن الشامل على الصعيد الإقليمي والدولي، متمنياً أن يتواصل هذا التعاون لتحقيق الرسالة والأهداف المشتركة.

وقد قام معالي الوزير الضيف والوفد المرافق له بجولة شملت بعض مرافق الجامعة العلمية ومعارضها واستمع معاليه إلى شرح مفصل من القائمين عليها عن المناشط التي تنفذها لتطوير الأجهزة الأمنية ورفع كفاءة منتسبيها وصقل مهاراتهم التدريبية وتزويدهم بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية.

وتم في ختام الزيارة إهداء معاليه درع الجامعة ومجموعة من إصداراتها العلمية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة