Monday  11/10/2010 Issue 13892

الأثنين 03 ذو القعدة 1431  العدد  13892

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

في أكبر مرحلة مشاريع لقطاع البنات بالمنطقة
أمير القصيم يضع حجر الأساس ويدشن ويتابع عددًا من المشاريع التعليمية بأكثر من مليار ريال ويفتتح معرض «نسق» بتعليم البنات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة – الجزيرة

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة القصيم، حفل وضع حجر الأساس وتدشين عدد من المشاريع التعليمية التي بلغت قيمتها (1,123,000,000) مليارًا ومائة وثلاثة وعشرين مليون ريال شاملة مشاريع مدرسية وصالات تعليمية متعددة الأغراض، كما يفتتح معرض الإدارة العامة «نسق» الدائم للأنشطة والتجارب التربوية الذي تنظمه الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم، وذلك مساء يوم الاثنين الموافق 3/ 11/ 1431هـ على مسرح الإدارة العامة. ويأتي ذلك امتدادًا لمسيرة الإنجازات التعليمية المتواصلة التي يشهدها تعليم البنات في القصيم لإنجاح العملية التربوية والتعليمية بالمنطقة. وسيشهد الافتتاح حضور العديد من القيادات التربوية والإدارية بتعليم البنات بالقصيم ومكاتب التربية والتعليم للبنات بمختلف المحافظات ومراكز المنطقة، بما يعكس الحرص على تجسيد مسار التطوير التربوي التعليمي بشكل مدروس وبأفق جماعي ينعكس إيجابًا نحو تحقيق المخرجات التربوية والتعليمية، ويوسع مدارك التجارب الرائدة بما يفيد المجتمع المدرسي بعناصره كافة.

ويأتي الحفل متزامنًا مع فرحة الشعب السعودي باليوم الوطني الثمانين للمملكة العربية السعودية واستعادة ذكرى توحيد هذا الكيان الشامخ على يد المؤسس الملك عبد العزيز - يرحمه الله -.

وقدم المدير العام للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم الدكتور عبد الله بن إبراهيم الركيان شكره وتقديره الكبير إلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم على اهتمام سموه ورعايته ودعمه المستمر لقطاع تعليم البنات بالقصيم. معتبرًا أن سموه يقف على هرم المخرجات الناجحة للإدارة كافة، التي تتدفق عطاء من خلال العمل الجماعي الجبار الذي يقوم به منسوبو الإدارة كافة سعيًا إلى إيجاد رؤية متكاملة تحقق الهدف الأسمى لوزارة التربية والتعليم.

وأكد الركيان أن الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بالقصيم تحظى باهتمام ودعم قيادات وزارة التربية والتعليم كافة، وعلى رأسهم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم ومعالي النواب. معتبرا أن معرض (نسق) هو تجسيد لصورة هذا الدعم عبر إبراز المخرجات التي تخدم الحركة التربوية والتعليمية بالمنطقة؛ حيث يشتمل المعرض على (21) ركنًا، من أبرزها ركن (الوطن)، الذي حشدت فيه جميع مشاركات المدارس وأعمال الطالبات بتفاعل باهر في يوم الوطن. ولفت الركيان النظر إلى أن تدشين العديد من المشاريع التعليمية بالمنطقة هو امتداد حي وواقعي للدعم الكبير الذي تحظى به وزارة التربية والتعليم من قبل الحكومة الرشيدة، التي لا تألو جهدًا في سبيل بناء الإنسان السعودي وتعليمه في أفضل بيئة تربوية.

وفي ختام حديثه قدَّم الركيان شكره الجزيل إلى الزميلات المنظمات للمعرض كافة، متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح.

وأوضح المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ عبدالرحمن الصمعاني أن تشريف سموه ورعايته وضع حجر الأساس وتدشين المشاريع التعليمية وافتتاح معرض (نسق) تُعدُّ حافزًا قويًّا نحو استكمال الجهود ومتابعة التطوير, كما أن وقوفه الميداني يوضح حرص سموه على المتابعة المستمرة لقطاع التعليم الذي يستلهم من توجيهاته أفضل السبل لتدعيم المنجزات وتحسين المخرجات التربوية والتعليمية. مقدمًا شكره الجزيل إلى سموه على هذه الرعاية الكريمة لقطاع تعليم البنات بالمنطقة.

في السياق نفسه أوضحت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة عائشة الأحمد أن مثل تلك المناسبات الغالية تحمل نبض الإنجاز المشرق الذي يفخر به جميع منسوبي ومنسوبات الإدارة العامة لتعليم البنات بالقصيم، وهو ما يؤكد أن هناك حراكًا عمليًّا يجمع بين الإنتاجية والتطوير والديمومة غير المنقطعة؛ الأمر الذي يسهل تحقيق الأهداف المرجوة التي يتطلع إليها الجميع. مقدمة الشكر إلى أمير منطقة القصيم على اهتمامه الكبير وتوجيهاته النيرة في سبيل التطوير وتحقيق بيئة العمل الناجح، كما ثمنت الدور الكبير لوزارة التربية والتعليم ممثلة بقياداتها كافة، التي لا تألو جهدًا في دعم المشاريع والبرامج التربوية والتعليمية كافة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة