Tuesday  12/10/2010 Issue 13893

الثلاثاء 04 ذو القعدة 1431  العدد  13893

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

سليم الترك يدخل السينما بفيلم ثلاثي الأبعاد

رجوع

 

بيروت- هناء حاج

بعد نجاحه بإخراج العديد من الإعلانات العربية واللبنانية والأجنبية والكثير من الفيديو كليبات لنجوم عرب ولبنانيين، علمت «فن الجزيرة» أن المخرج اللبناني سليم الترك يستعد لتقديم أول أفلامه الطويلة وثانيها سينمائياً، فبعد تقديمه قبل ثلاث سنوات فيلم «16- 5» والذي قدمه كتحية لوالده الذي ذهب ضحية انفجار اغتيل فيه مفتي لبنان الشيخ حسن خالد بالتاريخ نفسه، وكان من نوع الأفلام القصيرة عبّر من خلاله عن رؤية إنسانية خالصة من خلال تسليط الضوء على الحالة السياسية في لبنان، والتي لم تغيّر شيئاً في البلد ولم تتغير منذ أكثر من 20 سنة، وتحدث فيلمه عن الضحايا الذي وضعتهم الصدفة في ساحة جريمة التصفيات السياسية.

أما اليوم فبدأ فعلياً التجهيزات لإطلاق أول فيلم عربي لبناني ثلاثي الأبعاد بتقنية حديثة وآلات متطورة، وسيباشر الترك قريباً التصوير في لبنان بعد إنجاز كل الفريق الذي يختار من خلاله الممثلين.

ومن ناحية أخرى يحضر الترك مفاجأة بفريق عمله إذ لن يستعين بممثلين فقط خاصة أنه تكتّم بشكل شديد على أسماء أبطال العمل، ولكن «فن الجزيرة» علمت أن اختيارات تتم من خارج الوسط الفني ليكونوا من ضمن فريق العمل، ولم يؤكد الترك المكان الذي سيكون فيه هؤلاء إن كانوا من ضمن القصة أو ضمن الكورس..

أما الفيلم الثلاثي الأبعاد فكما قال الترك: «إنه مفاجأة قد تعجب البعض وقد يراها البعض الآخر عادية، إلا أنني عادة عندما أخرج فيلماً أتناول من خلاله المواضيع الإجتماعية والسياسية كلها ولا تخلو من بعض الطرائف.. وأريد أن أحقق من خلاله نقطة مميزة كما حققت في الفيلم الأول الذي كان نقطة فارقة في مسيرتي وأيّ شيء أحلم به».











 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة