Tuesday  12/10/2010 Issue 13893

الثلاثاء 04 ذو القعدة 1431  العدد  13893

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

جلال خير الله يرشح نفسه لمجلس التشكيليين الجديد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رئيس جماعة الجوف للفنون التشكيلية ومقرر لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بجمعية الثقافة والفنون بالجوف الفنان التشكيلي جلال الخيرالله الطالب، أكد عزّمه الترشّح لمجلس الجمعية السعودية للفنون التشكيلية والتي ستجري انتخاباتها في وقت لاحق والتشكيلي جلال الخيرالله هو ومجموعة من الفنانين والفنانات الشباب من منطقة الجوف أسسوا جماعة تشكيلية بالجوف وحركوا المياه الراكدة بالمنطقة التي كانت مغيبة عن المشهد التشكيلي السعودي منذ سبع سنوات وهو أول من أقام مناظرة فكرية على مستوى المملكة وذلك من خلال عمله مقرراً للفنون التشكيلية والخط العربي بجمعية الجوف للثقافة والفنون، وقد أحدثت المناظرة جدلاً كبيراً على المشهد الثقافي المحلي..

وأبدى رغبته في الإسهام في تحقيق العديد من الأهداف التي تحتاجها الحركة التشكيلية السعودية في المرحلة الحالية لاسيما وهي تجربة يمكن تصنيفها الآن بالتجربة الناضجة فنياً على المستوى المحلي والإقليمي والعربي، وهذا يتطلب خطوات تطويرية جريئة وجادة وسريعة، تعمل على إكمال مسيرة الأجيال الفنية التي تعاقبت على حمل لواء الفن التشكيلي السعودي.. افتتاح فروع للجمعية في جميع مناطق المملكة لتحقيق الانتشار ويتيح لها فرصة احتضان أكبر عدد ممكن من التشكيليين من مختلف الأجيال والبحث عن فرص للانخراط في الحركة الفنية ومن العمل على صقل مواهبهم واستثمارهم الاستشمار الأمثل..».

إنشاء متحف للفنون الجميلة يعتبر من أساسيات الحركة التشكيلية لاسيما في الدول ذات الثقل الفني عربياً وعالمياً،..

العمل على تنظيم مهرجان للفنون الجميلة على مستوى المملكة تقام في جنباته ورش العمل والنشاطات المنبرية والمعارض الفنية والتسويقية أيضاً..

أن تقوم جمعية التشكيليين بتبنّي نشاطات منبرية مثيرة تستطيع إحداث الحراك غير التقليدي على مستوى الوطن مثل إقامة المناظرات الفكرية التي تفتّح آفاق الشباب وتنير عقولهم نحو طريقة من التحاور الفكري والاحتكاك الثقافي المثير والشيق»...

إقامة جولات مكثفة لأعضاء مجلس الجمعية على جميع مناطق المملكة، من خلالها يوضحون الرؤية الجديدة ويعلنون انطلاق مرحلة عصرية ذهبية من مراحل التشكيل السعودي، احتضان وتنظيم جميع البرامج المتعلقة بالتشكيل في وزارة الثقافة والإعلام، وبالتالي تحقيق مبدأ التعاون والتكامل بين الوزارة والجمعية، فنقوم جميعاً بوضع رؤية علمية مدروسة.

السعي بالإجماع إلى تحقيق الأهداف السامية التي نحتاجها في أسرع وقت ممكن..وبهذا نقضي على الازدواجية الحادثة بين أنشطة الوزارة والجمعية.

وأبدى شكره لمجلس الجمعية السابق الذي أسس البنى التحتية لهذا التجمع المدني، وأضاف: هذا لا يعني أن المجلس السابق أخلى مسؤوليته فالجمعية مسؤولة من الجميع سوا كانوا أعضاء عاملين أو أعضاء الجمعية العمومية. وتمنى أن يجتمع الأعضاء للنهوض بهذا الكيان الوليد والابتعاد عن الأمور الشخصية «إن يد الله مع الجماعة».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة