Tuesday  12/10/2010 Issue 13893

الثلاثاء 04 ذو القعدة 1431  العدد  13893

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القضاء اليمني يحاكم 13 إرهابيا بينهم أخطر عناصر التنظيم الإرهابي
انفجاران بالقرب من نادٍ رياضي في اليمن... والقاعدة تعلن إنشاء جيشها الجديد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - دبي - عبدالمنعم الجابري - وكالات

قتل شخصان وأصيب ثمانية أمس بعد انفجار عبوتين ناسفتين بالقرب من مكاتب نادٍ لكرة القدم في مدينة عدن جنوب اليمن.

وأوضح شهود عيان أن الانفجارين وقعا عند بوابة مكاتب نادي الوحدة لكرة القدم الذي يقع في شارع مزدحم في مديرية الشيخ عثمان، بمحافظة عدن.

في تلك الأثناء عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة في شؤون الإرهاب في محافظة حضرموت (شرق) الاثنين أولى جلساتها في محاكمة 12 يمنياً متهمين بالانتماء للقاعدة وبالتخطيط لاستهداف منشآت عامة وخاصة.

ووجه رئيس النيابة الجزائية لـ12متهماً تهمة «الاشتراك في تشكيل عصابة مسلحة ومنظمة للقيام بأعمال إجرامية وتنفيذ مخطط إجرامي يستهدف منشآت عامة وخاصة وإقلاق السكينة العامة».

وجاء في قرار الاتهام أن المتهمين «اعدوا لذلك الغرض بالوسائل اللازمة من التدريب على الأسلحة والامداد بالمال واستخراج جوازات سفر للالتحاق بما يسمى تنظيم القاعدة في أفغانستان والعراق والصومال».

وفي صنعاء قررت المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب تأجيل النطق بالحكم حتى الاثنين القادم في قضية صالح الشاوش الذي يعتقد بأنه خبير المتفجرات في تنظيم القاعدة والمتهم بشن هجمات دامية على مواقع عسكرية ونفطية.

فيما أعلن المسؤول العسكري لفرع تنظيم القاعدة في اليمن قاسم الريمي إنشاء جيش أطلق عليه اسم «جيش عدن - أبين» وذلك في تسجيل صوتي نشر على الإنترنت الاثنين.

وقال المسؤول العسكري في تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب: «إننا قاربنا من وضع اللبنات الأولى لجيش عدن أبين».

ونشرت رسالته الصوتية على موقع مرتبط بالتنظيم وتعذر التأكد من صحتها على الفور.

وأضاف الريمي: إن مجموعته اتخذت في الأشهر الأخيرة أهدافا لها هي قوات الأمن وأجهزة الشرطة في جنوب وشرق اليمن مستخدمة بشكل خاص «عمليات القنص والعبوات».

من جانبه أكد السفير الأميركي الجديد لدى صنعاء جيرالد فايرستين الأحد التزام واشنطن بمساعدة اليمن على التعامل مع تهديد القاعدة، مشيراً إلى قلق بلاده من التهديدات التي يمثلها التنظيم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة