Tuesday  12/10/2010 Issue 13893

الثلاثاء 04 ذو القعدة 1431  العدد  13893

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

افتتحه أمس الأول وكيل وزارة الثقافة والإعلام
معرض الوسائل الدعائية والإعلانية يختتم فعالياته اليوم وسط إقبال متزايد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شهد المعرض السعودي الثالث 2010 للوسائل الدعائية والإعلانية المتخصص في مجالات التسويق والوسائل الإعلامية والإعلانية والدعائية والعلاقات العامة، الذي تم تنظيمه في الفترة من10 حتى 12 أكتوبر الجاري، في مركز معارض الرياض الدولي، إقبالاً واسعاً وحضوراً مميزاً، وكان المعرض قد افتتحه الدكتور عبدالعزيز بن سلطان الملحم وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للتخطيط والدراسات المشرف العام على تقنية المعلومات أمس الأول الأحد نيابة عن الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام.

وتجوَّل الدكتور الملحم داخل المعرض، وأبدى إعجابه بما حققه المعرض من طابع جديد وفريد يجسد حركة التطور الهائلة التي شهدها قطاع الإعلام والإعلان في المملكة.

وثمنت الأستاذة شيخة المزيني، المدير العام لشركة بتولا (الشركة المنظمة للمعرض)، في الكلمة التي ألقتها في الحفل، رعاية وزارة الثقافة والإعلام المعرض، وقالت: إنه يمثل نقطة انطلاقة إلى مستوى الرقي الذي نسعى إلى وجوده في طبيعة اختيارنا للشركات الإعلانية والإعلامية. مشيرة إلى أن أهمية المعرض تنبع من كونه أكبر تجمع للمتخصصين والمهتمين بالتسويق والوسائل الإعلانية والدعائية والإعلامية والعلاقات العامة. وقد شهد المعرض استضافة العديد من الشخصيات اللامعة في مجال نقد الإعلانات الصحفية والمصورة؛ للتحدث عن نقاط القوة والضعف في الإعلانات العالمية.

وشهد معرض الوسائل الدعائية والإعلانية 2010 العديد من الندوات التي ألقاها عدد من رموز الإعلام السعودي والعربي، والتي تناولوا فيها أهمية تكوين علاقة تكاملية بين العلاقات العامة والدعاية والإعلان، إضافة إلى عرض وثائقي للإنتاج والإعلام المرئي بين الواقع والتطلعات، كما نظم خلال المعرض معهد الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي مسابقة المصمم «الإعلامي الواعد»، بصفته راعي التطوير والتدريب الإعلامي للمعرض لاختيار أفضل مصمم شاب، التي تضم عرضاً لتصاميم الطلاب الموهوبين والمتخصصين في مجال التصميم الإعلاني والدعائي، فضلاً عن الفعاليات الأخرى التي تم تنظيمها خلال أيام المعرض.

وأشارت المزيني إلى أن المعرض حرص على توجيه جانب مهم من اهتماماته إلى خريجي التسويق والإعلام والعلاقات العامة، ودعوتهم إلى التواصل المباشر مع مسؤولي الشركات لتأمين وتوفير فرص وظيفية للشباب السعودي؛ كونه يُعدّ من أبرز الأحداث التي تجمع أكبر الشركات المتخصصة في هذا المجال؛ حيث شهد العام الماضي نجاحاً منقطع النظير سواء على مستوى المشاركات أو على مستوى عدد الزوّار للمعرض.

يُذكر أن اليوم الثلاثاء يعتبر اليوم الختامي للمعرض، بعد أن استقبل أعداداً كبيرة من الزوار والمشاركين خلال اليومين الماضيين، وحقق الكثير من النجاح، ولامس الأهداف التي نُظّم من أجلها، وسيكون المعرض مفتوحاً للعائلات فقط في الفترة الصباحية حتى الواحدة ظهراً، أما الفترة المسائية فستكون مخصصة للرجال.

وقد شارك بالمعرض عدد من الجهات الحكومية والرسمية, وكان من ضمن المشاركين إذاعة وتلفزيون الخليج؛ حيث عرضت سلسلة من بحوثها ومجلاتها. وأوضح ل (الجزيرة) الأستاذ علي ثابت مدير العلاقات العامة في الإذاعة أن حضور مثل هذه المناسبات التي تهتم بالشأن الإعلامي والدعائي والإعلاني يُعدّ نافذة للتواصل وتحفيز القطاعات المختلفة لتطوير عملها بتقنيات حديثة.

وبرز خلال المعرض عدد من الفتيات السعوديات المسوقات بشكل احترافي لشركاتهن؛ حيث قدمت الأستاذة ريما موقع «عين على دبي»، كما قدمت الأستاذة مشاعل الحصين موقع «عين على الرياض»، وأوضحت أن الموقع يقدّم خدمات كبيرة لسكان الرياض أو من هم خارجه, من خلال مواقع الشقق والأسواق والمطاعم، كما يقدّم فرصة للحجوزات المختلفة، ويواكب الأحداث اليومية من خلال خاصية متابعة الأخبار والفعاليات اليومية في مدينة الرياض.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة