Tuesday  12/10/2010 Issue 13893

الثلاثاء 04 ذو القعدة 1431  العدد  13893

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الملحقية الثقافية السعودية بالكويت تنظم احتفالاً طلابياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

برعاية سفير خادم الحرمين الشريفين بدولة الكويت الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الفايز أقام مكتب الملحقية الثقافية السعودية بدولة الكويت الاحتفال الطلابي باليوم الوطني السعودي بالصالة المستديرة بجامعة الكويت بحضور عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بدولة الكويت وعمداء الكليات وعدد من المسؤولين. حيث بدأت فعالية الاحتفال بالسلام الوطني لدولة الكويت والسلام الوطني السعودي تلاهما إلقاء عدد من الشعراء لقصائد تغنوا فيها بحب الوطن لتنطلق بعد ذلك العرضات الشعبية والتي شهدت مشاركة عدد من الطلبة موشحين بالأعلام السعودية.

وقد قام الملحق الثقافي السعودي بدولة الكويت الأستاذ أحمد بن عبدالله الفريح بجولة بضيوف الحفل على الفعاليات المصاحبة للاحتفال والتي اشتملت على معرض الكتاب السعودي - ومعرض بنرات حكام المملكة العربية السعودية والنهضة الحضارية التي تعيشها - ومعرض الخيمة الشعبية والذي احتوى على عدد من التراثيات والأكلات الشعبية ودكان القرية بالإضافة إلى صناعة العباءات - ومعرض الملابس والزينة النسائية القديمة.

وقد شهد الحفل هذا العام تطوراً ملحوظاً في فعالياته إذ قام الملحق الثقافي بترشيح ضيف شرف للمشاركة في هذه المناسبة الغالية على قلوب الكويتيين مثل ما هي على قلوب السعوديين. إذ تم ترشيح مدرسة فاطمة الدخيل هذا العام لتلك المشاركة والتي تمثلت في معرض الوحدة السعودية الكويتية وقصيدة شعرية ألقتها الطالبة فجر العصيمي صفق لها الجمهور كثيراً وأبدعت في نقل ما يكنه الشعب الكويتي من حب ووفاء لقادة المملكة العربية السعودية.

وأوضح الملحق الثقافي السعودي بدولة الكويت الأستاذ أحمد بن عبدالله الفريح أن هذه الاحتفالية تأتي تجسيداً لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني من دعم وعناية للطلبة السعوديين الدارسين بالخارج إذ صدرت توجيهات معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري بإقامة احتفالية سنوية بمناسبة اليوم الوطني السعودي من كل عام للطلبة الدارسين في أنحاء العالم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة