Tuesday  12/10/2010 Issue 13893

الثلاثاء 04 ذو القعدة 1431  العدد  13893

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الشؤون الاجتماعية: شائعات المواقع الإلكترونية وراء التدافع على مكاتب الضمان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- الرياض

عزا مسؤول في وزارة الشؤون الاجتماعية ما أشارت إليه بعض الصحف المحلية من وجود تزاحم وتدافع في بعض مكاتب الضمان الاجتماعي إلى إشاعات غير صحيحة تنطلق عبر بعض مواقع الإنترنت والمنتديات عن وجود مكرمات وأوامر بمساعدات مالية تصرف من قبل الضمان.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الاجتماعية محمد بن إبراهيم العوض إن ما نشر خلال الأيام الماضية تحدث عن تزاحم وتدافع في أربعة مكاتب للضمان الاجتماعي في كل من حفر الباطن والأحساء وأبها وجدة وهذا العدد لا يمثل إلا نسبة تراوح 4% من مجموع مكاتب الضمان الاجتماعي ووحداته المنتشرة في مختلف مناطق المملكة وعددها 96 مكتباً للضمان الاجتماعي ووحدة ضمانية.

وأشار العوض إلى أن التزاحم الذي شهدته هذه المكاتب مرده إلى الإشاعات شبه الأسبوعية المتكررة التي تخرج عبر المواقع الإلكترونية والمنتديات وتؤكد وجود بعض المكرمات والمساعدات المالية التي صدرت توجيهات للضمان الاجتماعي بصرفها، لافتاً إلى أن هذه الإشاعات غير صحيحة وليس لها أساس، مطالباً بأن يعول في ذلك على ما يصدر رسمياً عن الوزارة.

وبيّن كذلك أن كثيراً من المراجعين في مثل هذه الحالات هم من القادرين على العمل ومن فئة الشباب الذين لا تنطبق عليهم شروط الضمان الاجتماعي.

كما أرجع الناطق الرسمي للوزارة أسباب التزاحم في حالات أخرى إلى عدم التزام بعض المراجعين والمستفيدين بالآليات التي تطبقها مكاتب الضمان الاجتماعي التي تتمثل في تقسيم العمل وتوزيعه وفق جدول لتنفيذ المهام اليومية فيما يخص المعاشات والمساعدات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة