Tuesday  12/10/2010 Issue 13893

الثلاثاء 04 ذو القعدة 1431  العدد  13893

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

رأي الجزيرة

 

تعزيز ثقافة الحوار والسلام

رجوع

 

منذ أن أطلق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مشروع الحوار والتقارب الثقافي من خلال تأسيس مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، والمملكة تتبوأ موقع الصدارة على المستوى الإقليمي والدولي في إذكاء روح التقارب والتعاون من أجل الإنسانية جمعاء.

وما إطلاق المملكة اليوم لبرنامج عبدالله بن عبدالعزيز العالمي لتعزيز ثقافة الحوار والسلام في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم «اليونسكو» في باريس إلا لبنة جديدة من لبنات المشروع السعودي لبناء جسور التواصل والحوار بين حضارات وشعوب العالم والذي بدأ بمؤتمر مدريد ثم نيويورك للحوار بين أتباع الديانات.

ولأن شعار منظمة «اليونسكو» هذا العام كان التقارب بين الثقافات فإن المملكة كانت السباقة إلى هذه الدعوة من خلال عملها المتواصل ومبادراتها العالمية للحوار مع الآخر والذي أطلقته منذ سنوات باعتبارها راعياً رئيساً لثقافة السلام والحوار الحضاري في العالم.

المملكة اليوم ومن خلال مبادرات الحوار والتعايش نجحت في كسر جليد الخلاف والتباعد الثقافي بين الحضارات المختلفة، وما تبني «اليونسكو» لبرنامج عبدالله بن عبدالعزيز العالمي لتعزيز ثقافة الحوار والسلام إلا إيمانا من المنظمة العالمية واعترافا بدور المملكة وأهميتها كشريك إستراتيجي في تحقيق هذا الهدف الإنساني والحضاري النبيل.

إن مبادرة خادم الحرمين الشريفين وما تدعو له المملكة لتعزيز ثقافة الحوار والسلام بين شعوب العالم أصبح أمنية وهدفاً سامياً لكل أعضاء المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم «اليونسكو» وهو ما يعكس الترحيب العالمي بهذه المبادرة والذي ستشهده قاعة تدشين البرنامج في باريس اليوم بحضور مثقفي العالم وأدبائه وإعلامييه ومفكريه.

****

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة