Tuesday  12/10/2010 Issue 13893

الثلاثاء 04 ذو القعدة 1431  العدد  13893

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأخضر قلب تأخره إلى انتصار تاريخي على أوزبكستان
الكرة السعودية تستعيد هيبتها وتحمل لواء العرب في المونديال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - نبيل العبودي

رسم نجوم منتخبنا الشاب ولوحة فنية جميلة في الاراضي الصينية لتكون شاهدت على بزوغ هذه الكوكبة من الوجوه الشابة التي اعلنت تأهل منتخبنا للشباب الى المونديال العالمي المنتظر في كولومبيا بفوز كبير وتاريخي على المنتخب الاوزبكي عندما حولوا تأخرهم بهدف مبكر اثر خطأ دفاعي استغله المهاجم الاوزبكي الا ان هذا التأخر في النتيجة مبكرا لم يثني شباب الاخضر عن الاصرار والتفوق وبسط السيطرة على المستطيل الاخضر وصبغ الميدان باللون الاخضر وتوالت الهجمات الخطرة على المرمى الاوزبكي الذي وقفت عارضته والقائم لكرتين ومنعتهما من هز الشباك الا انه ومع هذا كله لم يتوقف شباب الاخضر عن الاصرار والتفوق للوصول الى هدفهم الرئيس وهو الوصول الى نصف النهائي الاسيوي بعد اعلان التأهل للمونديال ليحولوا بتلك العزيمة والروح ذلك التأخر الى فوز كبير وتاريخي على المنتخب الاوزبكي حتى وهو يواجه منتخبنا بعد تصدره لمجموعته بالعلامة الكاملة.. تلك الروح والقتالية التي جاءت هذه المرة بصياغة وحبكة وطنية صلفة كتب كلماتها واصاغها لحنا وفنا صقورنا الشباب بقيادة مدربنا الوطني خالد القروني الذي اعلنها صريحة وتفوقا ليقدم هذه النجوم الشابة للمونديال المنتظر هي تحمل لواء العرب جميعا في اكبر تظاهرة عالمية بعد مونديال الكبار.. ليعيدوا هيبة الكرة السعودية من جديد ويعيدوا كتابة التاريخ من جديد وان الحضور السعودي ان غاب عن المونديال الاخير فأنه على موعد اخر مع مونديال الشباب في كولومبيا.

رسم نجوم الاخضر الشاب لوحتهم الفنبة الجميلة مهاريا وفنيا وتكتيكيا اخفوا من خلاله الفريق الاوزبكي في كثير من فترات اللقاء الذي امتد الى 120 دقيقة كاملة اعلن بعدها شبابنا تأهلهم المستحق لنهائيات كأس العالم للشباب وبالتالي التأهل للدور قبل النهائي الاسيوي فس انتظار التأهل والحصول على كأس اكبر قارات العالم تقدم منتخب أوزبكستان بهدف عبد المطلب عبدوللاييف في الدقيقة السادسة، قبل أن يدرك منتخبنا الشاب التعادل عن طريق عبدالله عطيف في الدقيقة 83 ثم جاء هدف الفوز بواسطة اللاعب البديل فهد الجهني في الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول. وسيلتقي منتخبنا في الدور قبل النهائي يوم الجمعة المقبل مع المنتخب الأسترالي الذي حقق الفوز على الإمارات حاملة اللقب 4-2 بعد التمديد ايضا إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2. ونجح المنتخب الأوزبكي في افتتاح التسجيل بعد مرور ست دقائق عندما انطلق بافل سموليانتشينكو بالكرة على حافة منطقة الجزاء قبل أن يمرر إلى عبدوللاييف ليسدد مباشرة في شباك حارس منتخبناعبد الله السديري مستغلا الخطأ الدفاعي.

وضغط منتخبنا بعد ذلك في محاولة لإدراك التعادل فذهبت رأسية يحيى دغريري خارج الخشبات الثلاث ق (15) في حين مرت تسديدة إبراهيم البراهيم من مسافة بعيدة بجوار القائم. وكاد دغريري ان يدرك التعادل في الدقيقة 34 بعدما سدد كرة قوية لم ينجح الحارس فيكتور موتشالوف في التصدي لها ولكن القائم تدخل ليحرمه من التسجيل.

ورد تيمورخويا عبدالخالق بانطلاقة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة تصدى لها الحارس السديري، في حين ارتقى ايغور كريمتس للركلة الركنية التي نفذها اسرويلجون ارغاشيف ولكن محاولته ذهبت خارج المرمى. وتواصل ضغط منتخبنا مع انطلاق الشوط الثاني فتصدى الحارس موتشالوف لمحاولة دغريري، ثم ردت العارضة تسديدة ياسر الفهمي من مسافة بعيدة.

ومع تواصل المحاولات السعودية جاء هدف التعادل قبل سبع دقائق من نهاية الوقت الأصلي عن طريق عبدالله عطيف الذي استلم الكرة داخل المنطقة وسددها قوية في المرمى.

وفي الشوط الإضافي الأول ضغط منتخبنا السعودي من جديد ليحسم النتيجة، فسدد عبد الإله النصار ضربة حرة مباشرة بجوار القائم (93) قبل أن يأتي هدف الفوز بعد دقيقتين إثر ضربة ركنية أحدثت دربكة لتصل الكرة إلى علي الزبيدي هيأها ليحولها فهد الجهني داخل المرمى. وكاد المنتخب الأوزبكي ان يدرك التعادل بعدما أرسل عبدوللاييف كرة عرضية ارتقى لها ارغاشيف وحولها رأسية علت العارضة، في حين انطلق هتان باهبري بهجمة مرتدة ولكنه فضل التسديد على المرمى بدلاً من التمرير لتضع فرصة ثمينة من أجل إضافة الهدف الثالث.

ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء وتأهل منتحبنا الشاب البطل الى الدور نصف النهائي من البطولة الاسيوية بعد ان اعلن قبل ذلك تأهله الى مونديال كولومبيا.

لينتظره لقاء نصف النهائي الاسيوي امام المنتخب الاسترالي الجمعة المقبل في المباراة الاولى وسيلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي كوريا الجنوبية التي فازت على اليابان 3-2 مع كوريا الشمالية التي فازت على الصين المضيفة 2-0 .

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة