Tuesday  12/10/2010 Issue 13893

الثلاثاء 04 ذو القعدة 1431  العدد  13893

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

رداً على تعقيب العلاقات العامة بنادي الجبلين.. الجار الله يرد: النتيجة موثقة 5-2
إشادتي بجماهير الطائي لا يعني إلغاء جماهيركم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عقّب الزميل فرحان الجار الله على تعقيب نادي الجبلين الذي نشر بالأمس واشتمل اعتراضهم على تحليل اللقاء ولأن الجزيرة للجميع فإننا ننشر رد الزميل فرحان التالي:

الأستاذ القدير مدير تحرير الشؤون الرياضية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اطلعت على تعقيب العلاقات العامة بنادي الجبلين حول التحليل الذي كتبته عن مباراة الطائي والجبلين ضمن التصفيات الأولية من مسابقة كأس سمو ولي العهد والتي انتهت بفوز فريق الطائي بنتيجة (5-2).. ونظراً لما احتواه التعقيب من تناقضات كثيرة فأرجو نشر هذا التوضيح عن تعقيب العلاقات العامة بنادي الجبلين، والذي قد سجل سابقة فريدة، باعتباره - حسب علمي - يعد أول تعقيب على (تحليل المباراة)..

فتعقيب العلاقات العامة بنادي الجبلين يذكر ما نصه: «وأكبر استغفال للمتابع هو العنونة بفوز الطائي بخماسية دون الإشارة بالعنوان أن اللقاء انتهى بضربات الترجيح»..! وللاخوة بالعلاقات العامة بنادي الجبلين أقول أن المباراة قد انتهت بفوز الطائي بخمسة أهداف مقابل هدفين فماذا تريدون أن أكتب..؟! فهل كانوا ينتظرون أن أكتب أنها انتهت مثلا بفوز الطائي بهدف أو هدفين..؟! وقد أشرت في ثنايا التحليل للمباراة بأنها قد انتهت بركلات الترجيح.. فأين الاستغفال هنا..؟!

أما بالنسبة للجماهيرية فلم أبخس الجبلين حقه حين كتبت «بعد مباراة جماهيرية اكتظت بهم مدرجات استاد مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية..» ومرةً أخرى أين الاستغفال..؟!

وعندما كتبت أن جماهير الطائي قد احتفلت بالفوز فهذا الشيء الطبيعي بعد فوز فريقها.. فماذا تريد العلاقات العامة بنادي الجبلين أن أكتب..؟! هل تريد أكتب مثلا أن جماهير الطائي خرجت حزينة أم تريد أن أذكر أن جماهير الجبلين قد طافت الشوارع فرحاً..؟! شيئاً من الواقعية والمنطق..

وعن هذه الجزئية بالذات أؤكد وحسب ما شاهدت أن جماهير الطائي قد تفوقت بالفعل مع العلم أن تلك الجماهير قد بقيت تساند فريقها حتى اللحظة الأخيرة من المباراة مما يعطي مؤشراً على ثقتها بفريقها.. مع التأكيد على أن جماهير نادي الجبلين كان حضورها مميزا في ذلك المساء..أما ما أورده التعقيب نصا: «الطائي لم يستطع مجاراة صغار الجبلين حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة حينما سجل هدفه قبل الصافرة النهائية بثوان،..» فهل تريد العلاقات العامة بنادي الجبلين أن اكتب عن منسق النصر (محمد الحسينان) أو منسق الطائي (عبدالله الجنيدي) أو الحائطي أو الحربي أو الزيدان أو خطاب أو.. أنهم صغار الجبلين..؟!

ويأتي تعقيب العلاقات العامة بما لم يأتِ به الأوائل حينما أورد ما نصه: «كما أن صغار الجبلين قد لعبوا نصف وقت المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد ظالم أقر بخطأه حكم المباراة..» وهنا أسأل أين ومتى وكيف أقر حكم المباراة بأنه اخطأ بطرد لاعب الجبلين سامي الحائطي..؟! مع العلم أنني ذكرت بالتحليل عن حالتي الطرد التي حدثت بالمباراة..

وختاما أقول إنني كنت أتوقع من متابعي جريدة الجزيرة وتحليلاتها الواقعية وأخبارها الصادقة من الأخوة بالعلاقات العامة بنادي الجبلين أن يعقبوا على من كتب بأن الأشواط الأصلية والإضافية لتلك المباراة قد انتهت بالتعادل 2-2 وأن المباراة إجمالا انتهت بنتيجة 4-2 وليس التعقيب على من نقل واقع وأحداث المباراة كما حدثت..! وبالنهاية فإن التحليل الرياضي هو رؤية خاصة بالمحرر ينقل ما شاهده وهو ما حدث تماما دون أن يتضمن مغالطات أو قلب لحقائق تستوجب التعقيب..

وللجميع التحية والتقدير,,,

فرحان الجارالله - المحرر الرياضي بجريدة الجزيرة

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة