Wednesday  13/10/2010 Issue 13894

الاربعاء 05 ذو القعدة 1431  العدد  13894

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

سقوط طائرة مدنية تعمل لحساب شركة أمريكية ومقتل جميع أفراد طاقمها
الرئيس الأفغاني يخفف من شروطه في محادثات السلام مع طالبان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كابول - لندن - وكالات

أكد عضو في المجلس الأعلى للسلام أن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي لم يعد يتمسك بالشروط التي وضعها لإجراء محادثات سلام مع طالبان وانه خول المجلس الجديد المكلف ببدء المفاوضات سلطة كاملة.

وشكل كرزاي المجلس الأعلى للسلام بعد أن وافق عليه مجلس أعلى دعاه الرئيس الأفغاني للانعقاد في يونيو - حزيران. وكلف كرزاي المجلس الأعلى للسلام بالبحث عن سبل لإنهاء الحرب التي دخلت الآن عامها العاشر وسيجتمع هذا الأسبوع ليضع آلية لبدء المحادثات.

من جهة أخرى فتحت الولايات المتحدة وبريطانيا تحقيقا اثر إعلان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاثنين أن الرهينة البريطانية ليندا نورجروف التي قتلت في أفغانستان خلال عملية نفذتها وحدات خاصة أمريكية لإنقاذها وباءت بالفشل.

على صعيد آخر أكد مسؤولون أن ستة مدنيين لقوا حتفهم جراء هجوم صاروخي أصاب مركبة خلال سيرها في إقليم باكتيكا في شرق البلاد شرق أفغانستان أمس الثلاثاء فيما قتل أربعة مدنيين آخرين في انفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب طريق في منطقة شاه جوي بإقليم زابول جنوب البلاد ليلة الاثنين.فيما أعلنت السلطات الأفغانية أن طائرة مدنية تعمل لحساب شركة أمريكية تنقل شحنة بضائع لحلف شمال الأطلسي تحطمت مساء الثلاثاء في الجبال قرب كابول وقتل أفراد طاقمها الثمانية.

وأوضح مدير مطار كابول محمد يعقوب رسولي إن الطاقم مؤلف من ستة فيليبينيين وهندي وكيني.

إلى ذلك قتل شخصان وأصيب عشرة من جنود حلف شمال الأطلسي بجروح في انفجار وقع أمس على متن مروحية أمريكية تابعة للقوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (ايساف) في شرق البلاد، حسبما ذكرت قيادة الحلف الأطلسي في بيان.

وأعلنت القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (ايساف) التابعة للحلف الأطلسي إن سبب الانفجار ليس جليا وان 26 شخصا كانوا على متن المروحية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة