Wednesday  13/10/2010 Issue 13894

الاربعاء 05 ذو القعدة 1431  العدد  13894

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إبطال مفعول قنبلتين موقوتتين في نادي الوحدة الرياضي
اعتقال 19 شخصا بتهمة الضلوع في تفجيرات عدن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عدن - (ا ف ب) :

أعلن مصدر يمني رسمي في عدن أمس الثلاثاء اعتقال 19 شخصا معظمهم من تنظيم القاعدة بتهمة الضلوع في الانفجارين اللذين استهدفا مساء الاثنين نادي الوحدة في المدينة، مؤكدا أن هذا العمل لن يفشل بطولة «خليجي «20 الشهر المقبل.

وقال المصدر «تم إلقاء القبض على 19 شخصا متورطين في تفجيري نادي الوحدة، سبعة منهم اعتقلوا في محيط منطقة النادي ومن خلال التحقيق ألقي القبض على الآخرين».

وبحسب المصدر، فقد ضبطت الأجهزة الأمنية بحوزتهم على قنابل يديوية وعبوات ناسفة. وأكد أن «معظم هؤلاء من تنظيم القاعدة وثلاثة منهم من الحراك الجنوبي» المطالب بالانفصال عن الشمال.

وأسفر التفجيران اللذان استهدفا نادي الوحدة بفارق عشر دقائق عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 14 آخرين على الأقل بحسب مصادر أمنية وطبية.

والنادي من المنشآت التي ستستخدم في بطولة «خليجي «20 التي تنطلق اعتبارا من 22 تشرين الثاني/نوفمبر في محافظتي عدن وابين الجنوبيتين.

وقال المصدر إن «هذا العمل جبان ولا يمكن أن يفشل خطة خليجي «20 كما رأى أن توقيف الـ 19 «في وقت قياسي دليل على يقظة الأجهزة الأمنية» قبل البطولة.

وبالرغم من المخاوف الأمنية، أكدت صنعاء مرارا قدرتها على ضمان أمن البطولة الخليجية لكرة القدم.

من جهته، قال مصدر رياضي مسؤول إنه تم العثور على قنبلتين موقوتتين في نادي الوحدة صباح الاثنين، وكانت في أكياس بلاستيكية. ويضم نادي الوحدة الرياضي صالتي أفراح وملعبا لكرة السلة ولكرة الطائرة وصالة كبيرة لألعاب التسلية الاجتماعية إضافة إلى قاعة لكمال الأجسام، وضحايا التفجيرين كانوا من مرتادي النادي من غير الرياضيين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة