Wednesday  13/10/2010 Issue 13894

الاربعاء 05 ذو القعدة 1431  العدد  13894

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الاحتلال يعتقل ثمانية فلسطينيين في الضفة
بناء بؤرة استيطانية جديدة على أراضي الفلسطينيين في بيت لحم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس-بيت لحم-نابلس-رندة أحمد :

بدأ عشرات المستوطنين الإسرائيليين صباح الأحد في بناء بؤرة استيطانية جديدة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، حيث أفاد شهود عيان محليون أن المستوطنين تواجدوا في المكان، فيما تقوم آليات وجرافات تابعة للمستوطنين بأعمال التجريف والبناء.. فيما باشر مستوطنون آخرون يوم أمس الاثنين، تنفيذ مرحلة جديدة من مستوطنة -مسكيوت- شمال شرقي الأغوار في محافظةطوباس..وقال شهود: إن المستوطنين شرعوا بتجريف أراض محاذية لبناء جديدة في المنطقة الشرقية من المستوطنة.. وأكد رئيس مجلس قروي المالح عارف دراغمة، أن المستوطنين يعملون على تسوية أرض منحدرة لإضافة أبنية جديدة على ما يبدو.

يأتي هذا النشاط الاستيطاني في ظل تسارع وتيرة التوسع الاحتلالي على حساب أراضي الفلسطينيين منذ أن انتهى قبل أسبوعين القرار الإسرائيلي بتجميد النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية باستثناء مدينة القدس المحتلة.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الاثنين ثمانية فلسطينيين من مختلف مدن الضفة الغربية خلال حملة مداهمات، كما وزعت قوات الاحتلال بلاغات لمقابلة جهاز مخابراتها على العديد من الفلسطينيين في ضواحي مدينة الخليل وبلدة بيت كاحل شمال المدينة.

هذا وأصيب المُسن الفلسطيني، باجس سليم عودة- بجراحٍ حين هاجم سبعة مستوطنين من مستوطنة - براخاة- جنوب مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المزارعين الفلسطينيين وهم يقطفون ثمار الزيتون في قرية حوارة واعتدوا عليهم وهددوهم بالعصي والسكاكين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة