Wednesday  13/10/2010 Issue 13894

الاربعاء 05 ذو القعدة 1431  العدد  13894

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في تقرير عالمي حول القطاع
الدويش ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة بالاتصالات عالمياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

صنف تقرير دولي صدر حديثاً، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية، المهندس سعود الدويش ضمن أكثر 100 شخصية عالمية مؤثرة في قطاع الاتصالات الدولي، من خلال مساهماتهم الفعَّالة في القطاع.

وبين تقرير «جلوبل تيليكوم» الذي يصدر بشكل سنوي، أن الاتصالات السعودية تحت قيادة المهندس الدويش شهدت نموًّا كبيراً في عملياتها، ولاسيما في مجال التوسع الاستثماري، إذ زادت كثيراً في حجم المساحة الجغرافية التي تغطيها خدماتها، ونجحت في اقتحام أسواق هامة كأسواق الهند وإندونيسيا وماليزيا وتركيا وجنوب إفريقيا والكويت البحرين.

وأشار التقرير إلى أن مساهمة الاتصالات السعودية في ترابط الأسواق التي استثمرت فيها، قد أحدثت تأثيراً إيجابياً في تسهيل اتصال أكثر من 2.5 مليون شخص ممن يزورن المملكة سنوياً لأداء فريضة الحج، وذلك بعد امتداد أعمال الشركة إلى أكبر البلدان الإسلامية من حيث عدد السكان. وحسب آخر الإحصائيات فإن STC تقدم خدماتها لأكثر من 100 مليون عميل، من خلال تواجدها في 11 دولة، ما يجعلها واحدة من أكبر الشركات العالمية في قطاع الاتصالات، والأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويشير تقرير «جلوبل تيليكوم 2010» إلى الانطلاقة القوية للأسواق الناشئة أكثر من أي وقت مضى، في الوقت الذي تغير فيه التصنيف مع ارتفاع ترتيب المدراء التنفيذيين، الذين يقودون شركات تعمل في الهند وأمريكا الجنوبية وإفريقيا.

وجاء تصنيف الدويش من أوائل القياديين على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ضمن القائمة التي ضمت راندال ستيفنسون، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي ورئيس «ATالجزيرةT»، وإريك شميدت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جوجل الأمريكية، إضافة إلى كارلوس سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة تيلمكس والذي صنف ضمن أغني الأشخاص في العالم، بالإضافة إلى ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، والذي يعد واحداً من أكثر الأشخاص نفوذا حول العالم، وغيرهم من قيادات شركات الاتصالات العالمية.

وتسلم الدويش قيادة الشركة في فبراير 2006، وعند تحول الشركة إلى مجموعة، تم تعيينه كرئيس تنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية. وهو حاصل على شهادة الهندسة من جامعة جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ويملك خبرة تتجاوز 25 عاماً في العمل المهني بمجالات الاتصالات السلكية واللاسلكية والإدارة، ويشغل حالياً العديد من المناصب كرئيس لمجلس الاتصالات لدول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا (سامينا)، ورئيس مجلس المفوضين لشركة (AXIS) الإندونيسية، ورئيس مجلس إدارة أول نت، وكذلك رئيس مجلس إدارة شركة (انيجرال)، ونائب رئيس مجلس إدارة أوجيه تيليكوم، وعضو مجلس إدارة السوق المالية السعودية (تداول)، وشركة (ماكسس) في ماليزيا.

وتقرير «جلوبل تيليكوم 2010» العالمي، هو الثالث بعد إصدارين في 2009 و2008، في سلسلة سنوية تنشر لتحديد أكثر 100 شخصية مؤثرة في قطاع الاتصالات، الذي يصفه التقرير بأنه من أكثر الصناعات العالمية حيوية ودينامكية وتغيراً بشكل متسارع.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة