Wednesday  13/10/2010 Issue 13894

الاربعاء 05 ذو القعدة 1431  العدد  13894

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الأهلي» أوَّل بنك في المملكة يحصل على شهادة اعتماد دولية في استمرارية العمل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استمرارًا لنجاحاته وتعزيزًا من ريادته المصرفية حصل البنك الأهلي على شهادة اعتماد تطبيق معيار BS-25999 الخاص ببرنامج إدارة استمرارية العمل من قبل هيئة المعايير البريطانية (BSI).وبحصوله على هذه الشهادة الدولية يُعتبر البنك الأهلي أوَّل بنك سعودي يُطبّق جميع المتطلبات الخاصة بهذا المعيار.

وقد استلم عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي شهادة الاعتماد أثناء الحفل الذي أُقيم بهذه المناسبة في جدة أمس الأول الاثنين، بحضور ثيونس كوتزي ممثلاً لهيئة المعايير البريطانية، وحضور جريج جبسون نائب القنصل العام البريطاني بجدة، ومشاركة العديد من كبار مسؤولي وموظفي البنك.

وعبَّر أبو النصر عن سعادته بهذا الإنجاز الذي حققه البنك، ووصفه ب»المميز»؛ حيث أكد أن «حصول البنك الأهلي على هذه الشهادة هو بمثابة تأكيد جديد من قِبل هيئة دولية على جودة وكفاءة البرامج التي ينفذها البنك الأهلي». مُضيفاً أن حصول البنك على هذه الشهادة يُجسّد قدراته على الوفاء بالتزاماته تجاه عملائه وموظفيه ومساهميه.

وأكد أهمية إدارة استمرارية العمل بوصفها عنصراً حيوياً من عناصر الإدارة الحديثة والناجحة وما تتضمنه من خطط وبرامج فعّالة لمواجهة المخاطر المحتملة كافة وسرعة الاستجابة الفاعلة تجاه الانقطاعات التشغيلية التي تنجم عن توقف الخدمات التقنية أو حدوث الكوارث الطبيعية وغيرها.

وأوضح الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي أن حصول البنك على هذه الشهادة يمثل ترجمة عملية لأحد أهداف الإدارة العليا للبنك الذي يتعلَّق بتأمين سلامة الأفراد داخل البنك بالدرجة الأولى ومن ثم حماية مصالح المساهمين من خلال المحافظة على السمعة والمكانة المرموقة للبنك وسلامة أصوله.

واختتم أبو النصر حديثه موجهاً شكره وتقديره إلى مجموعات العمل بالبنك كافة، التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز. مؤكداً أهمية مواصلة هذه الجهود في إطار حرص البنك الأهلي على استمرار مثل هذا التميز والتفوق في المستقبل من خلال مواصلة تحقيق المزيد من النجاحات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة