Wednesday  13/10/2010 Issue 13894

الاربعاء 05 ذو القعدة 1431  العدد  13894

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

جزيرة الإنسانية

 

بـ 600 ريال يعول أفراد أسرته الخمسة
«عراك» يعاني من السكر وتخثر الدم و60 ألف ريال تحل مشاكله

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رفحاء - منيف خضير :

كانت يداه ترتعشان وهو يتحدث عن همومه، حيث يعاني عراك الشمري من مرض السكر وتخثر الدم.. طلبنا تقاريره الطبية؛ ففوجئنا بكمية الورق التي يحتفظ بها؛ فهو لا يعرف القراءة والكتابة (رغم دراسته في فصول الكبار قبل سنوات).. الأوراق الكثيرة التي بحوزته عبارة عن تقارير طبية متنوعة، وتحويل من مراكز صحية ومستشفيات، وصكوك ديون كثيرة، وسندات قبض لسداد ديون منتظمة.

قال لي وهو يغالب مرضه: أسدد حالياً أقساطاً شهرية تبلغ 1200 ريال للبنك الأهلي، و500 ريال لبنك التسليف، و800 ريال لقرض، و900 ريال قيمة إيجار منزلي، وسألته عن مرتبه فقال: أنا - ولله الحمد - أجاهد مرضي وظروفي وأعمل مراسلاً في مدرسة في رفحاء بمرتب قدره أربعة آلاف ريال، أسدد منه شهرياً 3400 ريال، ولا يبقى من مرتبي إلا 600 ريال لأفراد أسرتي الخمسة، هذا عدا فواتير الكهرباء والماء والمعيشة.

عراك أرهقته الديون القديمة التي بلغت 60 ألف ريال، وقد ألح علينا لدخول منزله وتصويره؛ فوجدنا العائلة بأكملها تضع فرشها في غرفة واحدة، حيث لا يوجد جهاز تكييف إلا هنا، والمطبخ يضم فرناً تبرع به أحد المحسنين والمنزل متهالك. يقول عراك: تقدمت بطلب مسكن في (الإسكان الشعبي)؛ فرفضوني بحجة أني موظف.

ويناشد عراك أهل الخير مساعدته؛ فهو يرغب العلاج خارج المملكة لأمراضه التي تعيقه عن مواصلة الحياة وتربية أولاده.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة