Wednesday  13/10/2010 Issue 13894

الاربعاء 05 ذو القعدة 1431  العدد  13894

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

4000 مراجع خلال 13 يوما للمستشفى السعودي الميداني للقوات المسلحة في كراتشي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استقبل المستشفى السعودي الميداني الثاني التابع للخدمات الطبية للقوات المسلحة في تاتا - كراتشي ما يقارب ألـ 4000 مراجع خلال 13 يوم عمل منذ انطلاق خدماته العلاجية والإنسانية للمتضررين من الفيضانات بباكستان.

أوضح ذلك مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي موضحاً بأن المستشفيات السعودية الميدانية بباكستان وتجسيدا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين تعمل لتقديم كل ما من شأنه خدمة المتضررين من الشعب الباكستاني الشقيق. مضيفاً أن المستشفيات الميدانية بباكستان تعمل بكادر طبي سعودي 100% وقد تم تجهيز مواقع العمل تجهيزا كاملا. كما أن الاتصال والتنسيق بسفارة خادم الحرمين الشريفين والملحقيات التابعة لها وكذلك الهيئات السعودية المتواجدة في الميدان مستمر وبشكل تكاملي مما يساعد على تحقيق الهدف المرجو على أكمل وجه.

ومن جانبه بين العميد الطبيب سعود بن فالح العماني منسق المستشفيات الميدانية السعودية التابعة للخدمات الطبية للقوات المسلحة في باكستان أن المستشفى الميداني الثاني بتاتا- كراتشي يعمل بشكل منتظم بعيادات تخصصيه لجميع التخصصات الطبية بما فيها الجلدية والنساء والولادة والأطفال وغيرها بالإضافة إلى غرف عمليات مصغرة تجري ما يقارب من 15-20 عملية مصغرة يومياً مضيفاً أن عدد الكادر الطبي بالمستشفى الميداني يبلغ 141 شخصا مابين أطباء وصحيين وفنيين وإداريين غالبيتهم من منسوبي الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالإضافة إلى عدد من منسوبي الحرس الوطني ووزارة الصحة وجميعهم فخورون بما يقدمونه من خدمة إنسانية مبيناً أنه وكما هو متوقع أن أعداد المراجعين في تزايد نتيجة ما تسببه الكوارث الطبيعية والفيضانات من هدم للبنية التحتية والمستنقعات التي تساعد على انتشار الأوبئة مؤكداً على أن الخدمات الطبية للقوات المسلحة ممثلةً في مستشفياتها الميدانية قد عملت في تجهيزاتها سواء من ناحية الكوادر البشرية والعيادات الطبية والأدوية لاستقبال هذه الأعداد بكل سهوله ويسر.

كما أضاف العميد العماني أن العمل يسير في مراحل متقدمة مع الجيش الباكستاني لإطلاق (مخيم خادم الحرمين الشريفين لإيواء اللاجئين) لأولئك المتضررين الذين لا يستطيعون الوصول لموقع المستشفى الميداني بتاتا من الأطفال والعجزة. وكذلك التنسيق قائم مع بنك الدم الباكستاني لإطلاق حملة للتبرع بالدم من المستشفى الميداني السعودي لصالح المتضررين من الفيضانات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة