Wednesday  13/10/2010 Issue 13894

الاربعاء 05 ذو القعدة 1431  العدد  13894

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سمو وزير الداخلية يبعث برسالة البيان المشترك
آلية تنفيذ التنقل بين المملكة والكويت بالبطاقة.. نقلة نوعية بعد تسعة أيام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

بعث صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رسالة إلى معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية، تضمنت نسخة من البيان المشترك لآلية تنفيذ التنقل بالبطاقة الشخصية (الهوية الوطنية) بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، الذي يخول مواطني الدولتين الشقيقتين بموجب بطاقاتهم الشخصية، التنقل عبر المنافذ الرسمية للبلدين.

وأكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون، أهمية هذه الخطوة المباركة، مشيراً إلى أنها تشكل نقلة نوعية مهمة على صعيد تنقل مواطني كل من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، بالبطاقة الشخصية (الهوية الوطنية) دون الحاجة إلى استخدام جوازات السفر.

وأوضح معاليه، أنه بتوقيع المملكة العربية السعودية ودولة الكويت على هذا البيان، تكون دول مجلس التعاون قد استكملت تنقل مواطنيها بالبطاقة الشخصية، فضلا عن كون ذلك أحد المزايا التي توفرها السوق الخليجية المشتركة، والتي تسهم ودون أدنى شك، في تحقيق المواطنة الخليجية وصولا للتكامل المنشود. يذكر أنه سيبدأ العمل بموجب هذا البيان بعد (ثلاثين يوماً) من تاريخ التوقيع عليه، والذي تم على هامش الاجتماع السابع لأصحاب السمو والمعالي وزراء داخلية دول جوار العراق، المنعقد في العاصمة البحرينية المنامة في 22-9-2010م.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة