Thursday  14/10/2010 Issue 13895

الخميس 06 ذو القعدة 1431  العدد  13895

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

(التجار) يشعل المنافسة بين رجال الأعمال والطيار يصرف مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- فن :

تشهد مدينة جدة هذه الأيام تصوير برنامج تلفزيون الواقع «التجار»، في إستوديو بني خصيصاً للبرنامج على يد شركة بريطانية متخصصة، وبمشاركة خمسة من كبار رجال الأعمال السعوديين صالح كامل وأحمد حسن فتيحي وناصر بن عبد الله الطيار وعبد الرحمن بن سلمان الحلافي وسيدة الأعمال نشوى طاهر، وانضم إليهم أيضا رجل الأعمال هشام كوشك. البرنامج الذي يعرض على القناة الأولى، أشعل المنافسة بين رجال الأعمال المشاركين من يوم التصوير الأول، إذ وفي أول ربع ساعة استثمر رجل الأعمال السعودي ناصر الطيار مبلغ مليون ريال في مشروع لأحد السعوديين الشباب. وشعر العاملون على البرنامج والطاقم أن الأيام المقبلة ستشهد الكثير من الحماس والتشويق وستشتعل المنافسة بين رجال الأعمال لاستثمار أكبر مبلغ ممكن في مشاريع الشباب المشتركين والذين تجاوزت دراساتهم المرحلة التحضيرية.وبحسب المشرف على إنتاج البرنامج السعودي وسام قطان، فإن الأزمة الأصعب والتي قد يواجهها البرنامج مواعيد رجال الأعمال.وعن المنافسة بين التجار على مستوى الملايين التي قد يصرفونها من أجل تمويل مشاريع الشباب يقول قطان: «كل رجل أعمال من الخمسة الذين يشاركون معنا إضافة إلى سيدة الأعمال له رؤيته وخبرته التي لا يمكن أن يستهان بها، وكذلك كل منهم له اهتماماته التجارية المختلفة عن الآخرين، ورجل الأعمال هنا لا يعطي المشترك هبة من دون مقابل، بل يستثمر معه بشراكة قانونية، وبذلك تكون استفادة المشترك الأساسية هي مشاركة رجل أعمال معروف ويملك خبرة كبيرة، قبل المبلغ الكبير بغض النظر عن قيمته حتى لو وصل إلى خمسة ملايين ريال».

الجدير بالذكر أن فكرة برنامج «التجار» ترتكز على توفير فرصة تمويل مشاريع المشتركين التجارية التي سيقدمونها بطريقة تلفزيون الواقع طمعاً في الحصول على أكبر تمويل ممكن من رجال الأعمال وسيدة الأعمال الذين أبدوا موافقتهم الرسمية للمشاركة في الموسم الأول. وبذلك لن تقف الاستفادة عند حد التمويل بل تمتد إلى مشاركة مستثمرين سعوديين كبار مثل صالح كامل وأحمد فتيحي وناصر الطيار وعبد الرحمن الحلافي ونشوى طاهر، والاستفادة من خبراتهم وأسمائهم التي تعد «ماركات مسجلة»، كل على حدة، ما سيوفر فرصة غير مسبوقة للمشاركين من الشباب السعودي في هذا البرنامج لا تقف عند حد التمويل.

ويهدف هذا البرنامج الجاد، الذي ستعرضه القناة الأولى في نهاية العام الحالي، إلى تجسيد الأفكار والمشاريع التي يطرحها شباب سعودي ويوافق المستثمرون الخمسة على تمويلها بمبالغ قد تتجاوز حاجز المليون ريال للمشروع الواحد. وسيتوجب على صاحب المشروع أن يعرضه للنقاش أمام المستثمرين، كما أن عليه أن يدافع عنه بشراسة وأن يكون جاهزاً للرد وبإجابات وافية ومقنعة على كل الاستفسارات التي توجه له من قبل أعضائها بهدف إقناعهم بتبني مشروعه وتمويله مالياً. وستتركز المناقشات والمداولات خلال حلقات البرنامج على تفاصيل المشروع وحاجة السوق إليه والشركات المنافسة ونوعية الإنتاج وعمليات التسويق والعائد المادي الذي يمكن أن يحققه بشكل عام ونسبة الربح المتوقعة من ورائه، قبل أن يوافق المستثمرون عليه أو يرفضونه.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة