Thursday  14/10/2010 Issue 13895

الخميس 06 ذو القعدة 1431  العدد  13895

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تحالف جديد قد يضم القائمة العراقية والمجلس الأعلى والفضيلة
الأسد يجدد للمالكي دعم سوريا لتشكيل حكومة وحدة وطنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دمشق - بغداد - وكالات

أكد الرئيس السوري بشار الأسد الأربعاء خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي أهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل جميع أطياف الشعب العراقي، حسبما ذكر مصدر رسمي.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن الأسد جدد للمالكي «موقف سوريا الداعي لتشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل جميع أطياف الشعب العراقي». وأكد الأسد خلال اللقاء «وقوف سوريا على مسافة واحدة من جميع العراقيين ودعمها لكل ما يتفق عليه أبناء العراق».

واستقبل الأسد والمالكي بعيد وصوله إلى دمشق في زيارته الأولى بعد أزمة دبلوماسية حادة بين البلدين دامت أكثر من عام. وقالت سانا إن المالكي عبر عن شكره للأسد (على) مواقف سوريا تجاه العراق وحرصها على مساعدة العراقيين في تحقيق الأمن والاستقرار فيه والحفاظ على وحدته أرضاً وشعباً». وتأتي زيارة المالكي بينما لا يزال تشكيل الحكومة متعثراً بعد حوالي سبعة أشهر من الانتخابات.

من جانب آخر قالت ميسون الدملوجي الناطق الرسمي باسم القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي أمس الأربعاء بأن المفاوضات بين القائمة العراقية والمجلس الأعلى الإسلامي بزعامة عمار الحكيم وحزب الفضيلة قطعت مراحل متقدمة لتشكيل تحالف جديد لتشكيل الحكومة الجيدة. وقالت الدملوجي في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية إن «المفاوضات مع المجلس الأعلى الإسلامي وحزب الفضيلة متواصلة ووصلت إلى مراحل متقدمة». وأضافت أن الأنباء التي ترددت عن تسمية عادل عبد المهدي مرشحاً لرئاسة الحكومة المقبلة «غير دقيقة لكن المفاوضات قد تتوصل إلى تشكيل تحالف مع المجلس الأعلى وحزب الفضيلة».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة