Thursday  14/10/2010 Issue 13895

الخميس 06 ذو القعدة 1431  العدد  13895

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بعد إعداد نموذج للقرية في صحراء النقب
الجيش الإسرائيلي يتدرب على طرق احتلال قرية سورية

رجوع

 

النقب - بلال أبو دقة

اشتمل تمرين عسكري إسرائيلي واسع جرى الثلاثاء في منطقة «شيزوفين» في صحراء النقب جنوب إسرائيل على احتلال نموذج لقرية سورية أقيم في الميدان لهذا الغرض.

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي- غابي اشكنازي خلال كلمة ألقاها أمام حشد من الضباط والجنود الذين شاركوا في التمرين العسكري الواسع: إنه يتوجب على الجيش الإسرائيلي حسم الحرب القادمة على أرض العدو واستخدام كافة القوات المتاحة لضمان حرب قصيرة وحاسمة لا تترك مجالا لأحد بأن يسأل من هو المنتصر ومن هو المهزوم. وبدأ الجيش الإسرائيلي الثلاثاء تدريبات عسكرية بمشاركة سلاح المدرعات والمشاة وسلاح الجو والمدفعية والهندسة وبمشاركة من الدبابات مختلفة الأنواع.. ويقوم التدريب على قتال حرب الشوارع، وفي المناطق المأهولة بالسكان والتدرب على اختراق حواجز (للعدو)، واحتلال مناطق محددة بغطاء من الطائرات المقاتلة والمروحيات العسكرية وعمليات إنزال.. وستستمر التدريبات لعشرة أيام، وستستخدم فيها الذخيرة الحية وسيتم خلال التدريبات عرض جميع قدرات سلاح المشاة وسلاح الجو.. ولأول مرة سيتم عرض دبابة «المركفاه سيمان 4» والتي طورت لمواجهة صواريخ مضادة للدبابات، حيث سيطلق نحو الدبابة صاروخ لفحص قدرة حمايتها أمام الصواريخ المضادة للدروع..

وذكر موقع المستوطنين 7 أن التدريبات العسكرية ستبدأ في القاعدة العسكرية في منطقة (شزفون) جنوبي إسرائيل، وسيحضر هذه التدريبات كل من قائد هيئة الأركان العسكرية «غابي اشكنازي» ونائبة العميد «بيني غينس» وقائد وحدة سلاح البحرية «العميد شلومو تورجومان» وبمشاركة كبار قادة الجيش.. وتعتبر هذه التدريبات، خلاصة كل التدريبات التي أجراها الجيش الإسرائيلي في الأشهر والسنوات الماضية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة