Thursday  14/10/2010 Issue 13895

الخميس 06 ذو القعدة 1431  العدد  13895

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تطبيقا لسياسة الأجواء المفتوحة
الطيران المدني يمنح طيران رأس الخيمة أربع رحلات أسبوعيا إلى جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وصلت إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي مطلع الأسبوع أول رحلة لشركة «طيران رأس الخيمة» بعد أن منحتها الهيئة العامة للطيران المدني حق التشغيل لرحلاتها بين رأس الخيمة ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بمعدل أربع رحلات أسبوعيا.

وكان في استقبال الطائرة والوفد الإماراتي برئاسة الشيخ عمر بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة شركة رأس الخيمة للطيران، ومدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي المهندس مازن أبو الهدى خاشقجي ومدير عام العلاقات العامة والإعلام الأستاذ خالد الخيبري وعدد من المسؤولين بالهيئة وممثلو الجهات الأمنية بالمطار.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة إن مولد الناقلة من جديد يلعب دورا حيويا ويخدم السياحة بين المملكة والإمارات العربية المتحدة بفضل الروابط الأخوية بين البلدين، وذلك بما يشجع حركة المسافرين.

وقال إن هناك خطا جديدا سيكون في باقي مناطق المملكة وخاصة الرياض باعتبارها العاصمة وستكون هناك جدولة بين الرياض ورأس الخيمة في نقل الركاب قريبا.

من جانبه أكد مازن خاشقجي أن هذه الخطوة تعكس حرص الهيئة على تطبيق سياسة الأجواء المفتوحة لتسهيل السفر للمواطنين في البلدين بفضل ما تعرضه تلك الناقلات من أسعار تنافسية وتعدد الخيارات أمام المسافرين، مشيرا إلى استعداد مطار الملك عبدالعزيز إلى استقبال شركات النقل الجوي بفضل النمو المتسارع في حركة المسافرين والتجهيزات والخدمات التي تحتاجها تلك الناقلات في تقديم خدماتها.

من جانب آخر أوضح خالد الخيبري المتحدث الرسمي بالهيئة العامة للطيران المدني أن هذه الخطوة تأتي في إطار سياسة الهيئة في السماح لمزيد من الشركات بتشغيل رحلاتها من وإلى مطار المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة سبق أن منحت الشركة المصرية العالمية للطيران «حق تسيير رحلاتها من مطار ينبع إلى القاهرة بمعدل رحلتين يوميا، إلى جانب ثلاث رحلات أسبوعية من مطار أبها ومطار القصيم»، وذلك في إطار تزايد الإقبال على رحلات الناقلات المصرية الجديدة من أسواق السعودية.

من جانبه أوضح خالد العبود المدير التنفيذي لوكالة الفارس الدولي - الوكيل العام للشركة بالمملكة - أنه جرى اختيار هاتين الوجهتين بعناية ، مشيرا إلى أن جدة ، تعد بوابة الحرمين الشريفين ، في حين تعد كاليكوت المعبر الرئيسي إلى ولاية كيرلا الهندية، التي ينحدر منها كثير من المقيمين العاملين بالمملكة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة