Thursday  14/10/2010 Issue 13895

الخميس 06 ذو القعدة 1431  العدد  13895

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

300 وظيفة تطرحها الغرفة للشباب بالقطاع الخاص
محاضرة بغرفة الرياض عن التسويق ووفد هندي نسائي يزور فرع السيدات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تنظم غرفة الرياض ممثلة في لجنة شباب الأعمال محاضرة بعنوان (التسويق.. تشغيل أم إستراتيجية؟) وذلك يوم الاثنين المقبل بمقر الغرفة.

وأوضح عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة شباب الأعمال فهد الثنيان أن تنظيم هذه المحاضرة يأتي ضمن سلسلة المحاضرات التوعوية التي تنظمها اللجنة بالتعاون مع نخبة من القيادات الإدارية المتميزة بهدف الاستفادة من خبراتهم وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الغرفة للنهوض بمشاريع الشباب وتفعيل مشاركتها في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرصا وظيفية للكوادر الوطنية المؤهلة، وقال إن المحاضرة سيقدمها مؤسس شركة الدار المتخصصة للاستشارات محمد بن راشد أبا الخيل وتتناول عددا من الموضوعات المهمة التي ترتبط بنشاط تجاري مهم وذي أهمية لأصحاب مشاريع شباب الأعمال، مبينا أن المحاضرة سوف تسلط الضوء على المبادئ التسويقية التي تطبق اليوم في معظم المنشآت إضافة إلى توضيح مفهوم التسويق، مشيرا إلى أنه سيطرح أيضا صياغة جديدة تطبق اليوم في المنشآت والمنظمات التي نجحت في ترسيخ شخصيتها ومنتجاتها في الاقتصاد العالمي لدى المنافسين وجمهور العملاء، كما سيتحدث عن سمة الشركات والمؤسسات كأحد المحددات الإستراتيجية للنجاح ودور التسويق من خلال الهيكل التنظيمي للمنشآت في تطبيق تلك الإستراتيجيات ومتابعتها.

من جانب آخر استقبل فرع السيدات بالغرفة بالتنسيق مع هيئة الصحفيين السعوديين وفداً نسائياً هندياً ضم ست سيدات مثلن شرائح مختلفة من المجتمع الهندي (طب، إعلام، قانون، أزياء، تعليم) وبحضور عدد من سيدات أعمال سعوديات من أنشطة تجارية متنوعة. وذلك لمناقشة سبل تطوير العلاقات التجارية السعودية الهندية وتبادل وجهات النظر فيما يخدم مصالح الطرفين، حيث بحث الجانبان أهم الفرص الاستثمارية في العديد من المجالات مثل تصميم الأزياء وتصميم المجوهرات والتجميل والديكور الداخلي والأطعمة.

وبدأ اللقاء بكلمة لعضو المجلس التنفيذي بفرع السيدات سُلافه أعظم استعرضت فيها الحوافز التشجيعية لرؤوس الأموال السعودية والهندية للقيام بمزيد من المشروعات المشتركة مشيرة إلى أن اللقاء فرصة طيبة للوقوف على الواقع الاستثماري في البلدين. وفي كلمة للأميرة هيلة آل سعود - مدير عام فرع السيدات بالغرفة - رحبت فيها بالحاضرات موضحة صورة سيدة الأعمال السعودية والخدمات والدعم اللذان يقدمهما الفرع لتطوير مجتمع الأعمال النسائي. تلا ذلك كلمة للوفد الزائر أعرب فيها عن سعادته بزيارة الفرع والتعرف على المرأة السعودية عن قرب معتبراً اللقاء انطلاقة حقيقية للتعاون مع سيدات الأعمال السعوديات. وفي ختام الزيارة اتفق الجانبان على أهمية تشكيل وفود تجارية متبادلة للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة وتنشيط الحركة التجارية بين البلدين.

في ذات الصدد دعا مركز التوظيف في غرفة الرياض الشباب الراغبين في العمل بالقطاع الخاص لإجراء المقابلات الشخصية لشغل 300 وظيفة في عدد من المنشآت وذلك خلال الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر الجاري، حيث تبدأ يوم الأحد 17 أكتوبر بمقر الغرفة الساعة العاشرة صباحا المقابلات الشخصية فيما تكون هناك مقابلات في مقرات الشركات الطالبة للوظائف وقد تنوعت هذه الفرص لحاملي الثانوية العامة وما فوقها وما دونها إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة