Thursday  14/10/2010 Issue 13895

الخميس 06 ذو القعدة 1431  العدد  13895

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

أكّدت أن لدعوته أثر بارز في العالم... مديرة اليونيسكو لـ«الجزيرة»:
الملك عبدالله رائد الإصلاح ومبادراته في إشاعة (ثقافة الحوار) ريادية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

باريس - موفد الجزيرة - سعد العجيبان

قدّرت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو) السيدة إيرينا بوكوفا جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في إشاعة ثقافة الحوار على المستويين المحلي والدولي.

وقالت في حديث خاص للجزيرة: إن مبادرات الملك عبد الله في هذا الشأن محل تقدير عالمي لما تجسده من أهداف تسعى لإحياء ثقافة التواصل والتقارب الثقافي والديني بين شعوب العالم. وبينت بوكوفا أن الجهود التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين لإشاعة ثقافة الحوار والسلام وإحياء ثقافة التقارب والتواصل الثقافي بين شعوب العالم أقل ما يمكن وصفها بأنها ريادية، وتحمل هموم شعوب العالم بأكمله، مشيرة إلى أن الرهان على تعزيز التنوع الثقافي والحوار بين الثقافات يعد رهانا أساسيا، لأن التنوع يجب أن ينشأ على قاعدة القبول بالآخر وثقافته والحوار معه، فلا يمكن للتنوع الثقافي أن يحيا بالانكفاء على الذات، وهذا ما دعا إليه الملك عبد الله ويعمل على تحقيقه.

إلى ذلك قالت بوكوفا: إنّ للمملكة ثقلا دوليا ملموسا كونها رمز العالم الإسلامي، كذلك كانت لمبادرات الملك عبد الله ودعوته للحوار أثر بارز في العالم، مشيرة إلى أنهم في المنظمة يقدرون للملك عبد الله هذا الاهتمام ومتابعته الدائمة لملف نشر الحوار والسلام في العالم ونبذ الانشقاق والتطرف، خاصة وأن ما يدعو إليه من أساسيات عمل منظمة اليونيسكو.

"طالع محليات"

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة