Thursday  14/10/2010 Issue 13895

الخميس 06 ذو القعدة 1431  العدد  13895

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

لاتهامهم بتعريض سلامة وأمن الدولة للخطر
محاكمة 23 متهماً بالتآمر على النظام في البحرين

رجوع

 

المنامة - وكالات

أعلنت النيابة البحرينية الأربعاء أن الناشطين الشيعة البحرينيين الـ23 المتهمين في قضية الجماعة الإرهابية في البحرين، سيمثلون في 28 تشرين الأول - أكتوبر أمام المحكمة الكبرى الجنائية.

وصرح عبد الرحمن السيد المحامي العام الأول أن النيابة العامة قد “أمرت بإحالة المتهمين في قضية الجماعة الإرهابية المحبوسين إلى المحاكمة الجنائية”.

وأوضح أنهم سيمثلون “باتهامات تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع سلطات الدولة من ممارسة أعمالها والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة وأمن البحرين للخطر”.

وقال: إن الناشطين متهمون أيضا “بالتحريض على كراهية نظام الحكم والازدراء به، وإذاعة أخبار وشائعات كاذبة ومغرضة وبث دعايات مثيرة من شأنها اضطراب الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وحيازة منشورات ومحررات تتضمن ذلك”. وأوضح أن “العقوبات المقررة قانونا لتلك الجرائم تصل إلى السجن المؤبد”.

واتهمت البحرين 23 معارضا شيعيا بتدبير مؤامرة تهدف إلى “تغيير نظام الحكم بوسائل غير مشروعة”، بينما تشهد البلاد توترا مع اقتراب الانتخابات التي ستجري في تشرين الأول - أكتوبر المقبل.

وقالت السلطات: إن هذه المجموعة التي اعتقل معظم أفرادها منتصف آب - أغسطس، اتهمت بالعمل “على تغيير نظام الحكم بوسائل غير مشروعة وبث الدعايات والأخبار الكاذبة من خلال الخطب التحريضية في بعض دور العبادة”.

وبين أفراد المجموعة شخصان غير معتقلين لوجودهما في الخارج هما حسن مشيمع الأمين العام لحركة الحريات والديمقراطية (حق) وسعيد الشهابي القيادي في حركة “أحرار البحرين”.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة