Thursday  14/10/2010 Issue 13895

الخميس 06 ذو القعدة 1431  العدد  13895

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

تبذل إدارة الهلال بقيادة رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد جهوداً كبيرة على أعلى المستويات لإقناع الجامعة المغربية لكرة القدم من أجل استمرار المدرب البلجيكي جريتس مع الهلال إلى نهاية عقده مع نهاية الموسم الحالي رغم أن البوادر لا تشير لبقاء المدرب لتمسك المغاربة به..!

المتمعن للجهود الهلالية يعرف أن هدفها المحافظة على استقرار الفريق بالإضافة إلى صعوبة إيجاد البديل المناسب في منتصف الموسم.. وإن أثمرت تلك المحاولات ببقاء جريتس لا شك أنه عمل كبير واحترافي تقدمه الإدارة الهلالية وسيكون ذلك ذا أثر إيجابي على الفريق من الناحيتين الفنية والنفسية ولكن بشرط ألا وهو فوز الهلال ببطولة آسيا لكن (لو) حدث العكس وخسر الهلال..

هل سيكون استمرار جريتس مطلباً جماهيرياً وفي صالح الفريق؟.. لا أظن ذلك وما ألمسه الآن من الجماهير وبعض الإعلاميين هو رفض استمرار المدرب في تولي مهمتي التدريب في الهلال والإشراف من بعد على منتخب المغرب.. وبالتالي في حال خسارة الهلال اللقب الآسيوي فسيكون المدرب جريتس (كبش الفداء) الأول وستوجه له سهام النقد وسيحمله الإعلام والجماهير الهلالية مسئولية ما حدث.. وبالتالي سيفقد المدرب الثقة بينه وبين الجماهير الهلالية مما سيعود على الفريق بآثار سلبية قد يدفع ثمنها في البطولات المحلية.. وبالتالي بدلاً من أن يدفع جريتس الشرط الجزائي يدفعه الهلاليون مرغمين له مقابل التخلص منه..!

النصر (حُر)..!

أخيراً.. وبعد عقود من الزمن أصبح نادي النصر يتمتع بكامل (حريته) وظُهر الاثنين الماضي اكتملت استقلاليته بعيداً عن الوصاية والعقود (المكبلة) له خلال المرحلة الماضية مما ساهم في تشتيت الجهود الإدارية وهدر المكتسبات المالية للنادي بطريقة فيها الكثير من (الغبن) بحق النادي وجماهيره..!

الآن أصبحت الكرة في مرمى رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي الذي أعاد هيبة النصر المعنوية بعد (تسفيه) استمر لأكثر من ثلاثة مواسم عانى فيها النادي الأمرّين.. لكن أخطرها ظلم ذوي القُُربى.. مما ساهم في دخول النادي في نفق الصراعات الشرفية في محاولة السيطرة عليه.. لكن الأمير فيصل وقف بكل حزم وصرامة لكل المحاولات لإعادة النادي لنقطة الصفر وتم وأدها في مهدها..

ورغم أنها أثّرت بلا شك على العمل الإداري داخل النادي وكذلك على تشتيت (فكر) الرئيس ما بين حماية النادي وإعادة حقوقه وما بين البناء الفني للفريق فنجح في الأولى.. لكن ذات النجاح لم يكتمل في الثانية بسبب (مغامرة) التعاقد مع المدرب الإيطالي زينجا ومعه الثلاثي الأجنبي وخصوصاً الرومانيين وصعوبة التغيير الحالي الذي ستصل تكلفته المالية لما يقارب الثلاثين مليون ريال.. فيما النادي يعاني من ضائقة مالية حاله كحال بقية الأندية..!

قنوات.. لا قناة رياضية..!

يواصل المسئولون في القناة الرياضية بقيادة ربانها سمو الأمير تركي بن سلطان التطوير وخبر قُرب بث قناة رياضية سعودية جديدة أكد لنا أن الحلم أصبح حقيقة.. فبعد أن كان لدينا قناة رياضية وحيدةً سيصبح لدينا قنوات رياضية.. مما سيساهم في إثراء المشاهد السعودي.. وبالتالي إعادته لمتابعة قنوات الوطن.. وسموه الذي سعى ويسعى لاستقطاب الكفاءات الوطنية المتواجدة في القناة حالياً ومنهم على سبيل المثال لا الحصر عادل عصام الدين وغانم القحطاني ومهدي المزارقة وأحمد العجلان ومحمد النيجيري وناصر العصيمي وعبد الله العضيبي وبدر الفرهود وطارق المنصور وعادل الزهراني وبندر الشهري هم وبقية زملائهم قادرون على منافسة القنوات الخليجية التي تعتمد على الخبرات الأجنبية متى ما وجدوا الدعم المعنوي والمادي.. وهو ما يعمل عليه الأمير تركي بن سلطان الذي ساهم بخبرته وحنكته في تطوير وتفعيل الإعلام الرياضي المرئي..!

نوافذ

- بعد غياب ثماني سنوات عاد منتخبنا للشباب المليء بالمواهب للمشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة السابعة.. نبارك للقيادة الرياضية وللجهازين الفني والإداري وللجماهير السعودية.. متمنياً أن يكون مستوى المشاركة أفضل من السابق وإعداد منتخب يتأهل للدور الثاني في النهائيات بعد ست مشاركات خرج منها المنتخب الشاب في الدور الأول..!

- هل يقتنع المترززون والمبربرون أن هيبة النصر المعنوية هي في وجود شخصية كبيرة واعتبارية مثل الأمير فيصل بن تركي الذي أعاد الهيبة بعد أن فُقدت بوفاة المرحوم الرمز الأمير عبد الرحمن بن سعود وحضرت بوجود الأمير فيصل بن تركي الذي وقف بحزم وقوة أمام من حاول ويحاول بمساعدة أطراف أُخرى جعل النادي (ملكية خاصة) فهؤلاء هربوا من مواجهة (المتسلطين) كما هي عادتهم عندما يواجه النادي أي أزمة طارئة..!

- سيناريو تأجيل المبادرة كان محل تندر الجميع..!

- نائب رئيس النصر عامر السلهام وعضوا مجلس الإدارة سلمان القريني والمحامي عبد اللطيف الهريش يشكلون ثلاثي عمل منسجم ويقدمون عملاً كبيراً في النادي.. ولا شك أن نجاحهم مع الرئيس سيكتمل بحل الأزمة المالية..!

- عضو شرف وكبير يتوسط به لإنهاء الخلاف بين الشخصيتين الشرفيتين.. إذاً أين مكانة ودور هذا الشرفي الكبير كما يزعم في شهادته.. لماذا لا يقوم هو بإنهاء الخلاف..

- الترويج لقرار دخول الجماهير المجاني في مباراة النصر أمام الأهلي لا يُمكن أن تُقدم عليه إدارة النصر لسببين الأول: أنها بحاجة للمال والدخول المجاني هو مواصلة هدر أموال النادي.. والثاني: أن الإدارة لا يمكن أن تحتفل بإلغاء العقد لأن الخلاف ليس شخصاً.. بل للمحافظة على حقوق النادي المهدرة مع المجموعة..!

- ظهرت مؤخراً بوادر عودة فايروس (H1N1) وسجلت بعض الحالات في السعودية والاختلاط من جراء التجمعات الكبيرة هو من أهم مسببات انتقال العدوى به.. فهل تتخذ وزارة التربية والتعليم والرئاسة العامة لرعاية الشباب الاحتياطات اللازمة بالتعاون مع وزارة الصحة لمكافحة الإصابة بالفيروس المذكور نتمنى ذلك..!.

*للتواصل:

alzamil@cti.edu.sa
 

كلمة بعد كلمة
جريتس ومخاطر استمراره..!
عبد الكريم الزامل

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة