Thursday  14/10/2010 Issue 13895

الخميس 06 ذو القعدة 1431  العدد  13895

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اليوم في الدور نصف النهائي
منتخبنا للشباب بعد التأهل لمونديال كولومبيا يبحث عن النهائي الآسيوي من البوابة الأسترالية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زيبو - المنسق الإعلامي

يخوض منتخبنا للشباب اليوم مباراته أمام منتخب أستراليا ضمن مباريات الدور نصف النهائي لنهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً على أرض استاد لينزي بمدينة زيبو الصينية.. وستكون المباراة في تمام الساعة 11.30 ظهراً بتوقيت السعودية.. وسيدخل منتخبنا المباراة من أجل التأهل للمباراة النهائية لكأس أمم آسيا, ووصل منتخبنا إلى دور الأربعة بعد فوزه على منتخب أوزبكستان (2-1) فيما وصل المنتخب الأسترالي بعد فوزه على حامل اللقب منتخب الإمارات (4-2) وسيلعب منتخبنا هذه المباراة بالزي الأبيض الكامل.. فيما سيلعب المنتخب الأسترالي باللون الأصفر.. ومن المتوقع أن يلعب مدرب منتخبنا الوطني خالد القروني بطريقة (1-5-4) وبتشكيل مكون من عبد الله السديري في حراسة المرمي وفي خط الدفاع علي الزبيدي وعبد الله الحافظ ومعتز هوساوي وياسر الشهراني وللوسط معن الخضري وعبد الله عطيف وياسر الفهمي وهتان باهبري وإبراهيم البراهيم وللهجوم يحيى دغريري..

فيما سيلعب منتخبا كوريا الجنوبية مع كوريا الشمالية الساعة 2.30 ظهراً على أرض استاد مجمع زيبو الرياضي.

القروني: الأسترالي صعب.. وقادرون على تجاوزه

وأكد مدرب منتخبنا للشباب الوطني خالد القروني بأن المباراة صعبة وقوية وقال: نحن ندرك قوة المنتخب الأسترالي لكن -بإذن الله- قادرون على تجاوزه والتأهل للمباراة النهائية.. وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالمركز الإعلامي بملعب مجمع زيبو الرياضي، مؤكداً بأن المباراة سيكون فيها الضغط النفسي أقل على اللاعبين لكون المنتخبين ضمنا الوصول إلى كأس العالم، مشيراً إلى أن المنتخب الأسترالي منتخب مميز ويمتاز بالقوة الجسمانية والكرات العرضية ولن تكون مهمتنا سهلة في هذه المقابلة، وأضاف: أعرف مدرب المنتخب الأسترالي جيداً وسبق له التدريب في السعودية ويعرف الكرة السعودية بشكل جيد وأعرف الطريقة التي ينتهجها.

وأشار القروني إلى أن لاعبيه جاهزون للمباراة وقال: حاولت إخراج اللاعبين من الفرحة الكبيرة بعد التأهل لكأس العالم وبينت لهم أهمية المباراة ومقدرتهم على تجاوز المنتخب الأسترالي.. وتمنى القروني التأهل إلى المباراة النهائية كون منتخبنا يستحق أن يكون طرفاً في نهائي آسيا.

من جهته اعتبر مدرب منتخب منتخب الأسترالي فيرسيلان أن المنتخب السعودي يمتلك العديد من اللاعبين المميزين ويلعب بطريقة جيدة ويملكون مهارات عالية، وقال: أعرف الكرة السعودية وطريقة أدائهم قريبة من أداء المنتخب البرازيلي ويجيدون الاختراق من العمق ويلعب كفريق واحد وستكون المباراة صعبة جداً لكن سنحاول أن نضع حداً لمسيرته في هذه البطولة وثقتي كبيرة في اللاعبين وتابعت المنتخب السعودي بشكل جيد في المباريات الماضية ويُعتبر من أفضل المنتخبات في البطولة.. موضحاً أنه يفتقد لخدمات المدافع ديلان مكغوان بسبب الطرد ولكن البديل جاهز.

منتخبنا الوحيد في نصف النهائي بلا غيابات

من جهته أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائمة اللاعبين الموقوفين خلال مباريات الدور قبل النهائي ضمن بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً التي تقام في الصين وسيغيب المدافع الأسترالي ديلان مكغوان عن منتخب بلاده مباراة واحدة عقب طرده في المباراة أمام الإمارات في الدور ربع النهائي، وبالتالي لن يشارك في المباراة أمام منتخبنا اليوم كما سيغيب لاعبا منتخب كوريا الشمالية باك سونغ وتشول وري هيون سونغ مباراة واحدة عن منتخب بلادهما عقب حصول كل منهما على إنذارين، وبالتالي فإنهما لن يشاركا في المباراة أمام كوريا الجنوبية التي يغيب عنها جانغ هيونسوو وينطبق الأمر ذاته على مساعد المدرب سيو هيووون.

الأخضر الشاب أنهى إعداده لمباراة منتخب أستراليا

أنهى منتخبنا للشباب استعداداته لمباراة اليوم أمام أستراليا وسط روح معنوية عالية للاعبين حيث عقد مدرب المنتخب خالد القروني اجتماعاً باللاعبين قبل انطلاق الحصة التدريبية على أرض ملعب جامعة زيبو وبين لهم أهمية المباراة وطالبهم بتفادي الأخطاء التي وقعوا فيها في المباريات الماضية وطالبهم بالهدوء وعدم الاستعجال والاندفاع غير المبرر لأن الأخطاء غير مقبولة في مثل هذه المباريات وقد تكلف الفريق كثيراً. وأشرف القروني على المجموعة التي ستخوض اللقاء ووضع لهم التكتيك المناسب وبين لهم مكامن القوة والضعف لدى المنتخب الأسترالي وأعطى الجهاز الطبي الضوء الأخضر لمشاركة اللاعب محمد برناوي في المباراة، واختتم القروني التدريبات بتنفيذ ركلات الجزاء, وتابع الحصة التدريبية عدد من المدربين في القارة الآسيوية الذين يشاركون في دورة إعداد مدربي المستقبل التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مدينة زيبو.

الهويدي: سنحقق الطموحات ونتأهل للنهائي الآسيوي

أكد رئيس البعثة عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم ناصر الهويدي ثقته الكبيرة في الجهاز الفني بقيادة الوطني خالد القروني واللاعبين بتحقيق الفوز على منتخب أستراليا وقال: الحمد الله الأمور تسير بالشكل الصحيح والأخضر الشاب في جاهزية تامة لهذه المباراة الهامة التي على أثرها -بإذن الله- سنتأهل للمباراة النهائية لكأس أمم آسيا، مؤكداً بأن لاعبي المنتخب على قدر المسئولية وثقة المسئولين بتقديم عطاء فني يليق بسمعة الكرة السعودية، وأضاف: المنتخب الأسترالي منتخب قوي وقدم مستويات فنية جيدة في البطولة لكن -بإذن الله- المنتخب السعودي قادر على الفوز وتحقيق طموحنا وطموح الشارع الرياضي بالوصول للمباراة النهائية -باذن الله-.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة