Saturday  16/10/2010 Issue 13897

السبت 08 ذو القعدة 1431  العدد  13897

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أمريكا مدينة للأمم المتحدة بمبلغ 1.2 مليار دولار

رجوع

 

الأمم المتحدة - رويترز

أكدت مسؤولة كبيرة بالأمم المتحدة الخميس أن الولايات المتحدة مدينة للمنظمة الدولية بمبلغ 1.2 مليار دولار أو أكثر المتأخرات المستحقة للأمم المتحدة من جميع الدول الأعضاء. وأبلغت انجيلا كين مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإدارية الصحفيين أن 13 دولة فقط من الدول الأعضاء بالمنظمة وعددها 192 دولة دفعت مساهماتها بالكامل حتى يوم الأربعاء.

وقالت كين إن إجمالي المتأخرات يبلغ حوالي 4.1 مليارات دولار ارتفاعاً من 2.2 مليار دولار في أواخر 2009. وأضافت قائلة: «لقد كان عاماً صعباً على الكثير من الدول الأعضاء بسبب الركود الاقتصادي.» وسددت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما جميع الأموال التي تدين بها الولايات المتحدة للأمم المتحدة العام الماضي. وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سوزان رايس للصحفيين الخميس إن واشنطن تدفع الأموال المستحقة للأمم المتحدة «بالكامل وفي موعدها.»

وأضافت إن هناك مسألة «متأخرات متنازع عليها» وهي ديون لا توافق واشنطن على أنها مدينة بها للأمم المتحدة. ولأن واشنطن هي أكبر مساهم منفرد في الأمم المتحدة، فهي مسؤولة تقريباً عن ربع ميزانية حفظ السلام بالمنظمة الدولية وأقل قليلاً من ربع الميزانية العادية للأمم المتحدة. وللولايات المتحدة تاريخ من العزوف عن دفع مستحقات الأمم المتحدة مع اتهام منتقدين للأمم المتحدة المنظمة بأنها متضخمة وتمثل بيروقراطية فاسدة أحياناً.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة