Saturday  16/10/2010 Issue 13897

السبت 08 ذو القعدة 1431  العدد  13897

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في مركز الحكماء
نخبة من أطباء العيون يناقشون بعض حالات أمراض العين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بحضور لفيف من أطباء العيون في منطقة الرياض أقيمت في مركز الحكماء للعيون محاضرة استهدفت بعض المشاكل والأمراض التي تصيب العين وما يصاحبها من أعراض وتشخيصات.

وقد غطت المحاضرة العديد من الجوانب الخاصة بهذا الموضوع والتي تلخصت في عدة نقاشات هامة عن أمراض العين وبصفة خاصة الشبكية، والجسم الزجاجي التي تعد من الأمراض الشائعة التي تصيب غالبا المرضى المصابين بداء السكري والمصابين بارتفاع ضغط الدم. وتم في المحاضرة مناقشة جميع المستجدات في هذا المجال من حيث طرق التشخيص وكذلك أحدث أساليب وطرق العلاج التي وصلت إليها، وتحديث معلومات الأطباء العاملين في مثل هذا النوع من الأمراض ومناقشة الطرق الأفضل لتجنب المضاعفات التي تؤدي إلى مثل هذا النوع من الأمراض.

وفي لقاء مع الدكتور عصام الحارثي أفاد بأن مركز الحكماء اخذ على عاتقه تنظيم مثل هذه المحاضرات التي تقوم بأهداف سامية الغرض منها خدمة المريض على أكمل وجه وتحديث معلومات الأطباء باطلاعهم دوما على كل المستجدات من طرق تشخيصية وأساليب علاج وصلت إليها ودراسة الحالات النادرة التي تجد صعوبة في التشخيص.

وأفاد الدكتور عصام الحارثي أن مثل هذه المحاضرات الدورية التي يحرص عليها مركز الحكماء من شأنها دائما الوصول إلى أفضل خدمة والاتفاق على تشخيص الحالات النادرة.

جدير بالذكر أن هناك ندوة في شهر ديسمبر القادم ستتناول مرض اعتلال الشبكية الناتج عن مرض السكري حيث يدرك الجميع مدى انتشار هذا المرض في المملكة وخارجها، وسوف يحضر الندوة العديد من أطباء العيون على مستوى العالم وبعض البلدان العربية والخليجية.

وأشار الدكتور إلى الأجهزة الحديثة التي وصلت المركز والتي من شأنها المساعدة في سرعة علاج أمراض العيون.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة