Saturday  16/10/2010 Issue 13897

السبت 08 ذو القعدة 1431  العدد  13897

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في اجتماع استعرض مراحل دراسة سوق اللحوم الحمراء
«الأمن الغذائي» تقر إعداد دراسة لإنتاج القمح في مناطق المياه المتجددة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أقرت لجنة الأمن الغذائي بغرفة الرياض إعداد دراسة حول «إمكانية إنتاج القمح في المناطق الغنية بالمياه المتجددة بالمملكة»، بحيث تأخذ الدراسة في الاعتبار نتائج الأبحاث والدراسات الخاصة بنوعية البذور والإرشاد الزراعي، لغرض تعزيز الأمن الغذائي بالإمكانيات الإنتاجية المحلية.

كما أقرت اللجنة في اجتماعها الذي عقد الأسبوع الماضي برئاسة سعد بن عبد الله الخريف، تنظيم ورشة عمل في يناير المقبل، تتناول «الخزن الإستراتيجي للسلع الغذائية».. وتهدف الورشة إلى إلقاء الضوء على أهمية الخزن الإستراتيجي الغذائي في تعزيز منظومة الأمن الغذائي، وتكوين رؤية مشتركة حول بنية وآليات الخزن الإستراتيجي الغذائي.. وأكدت اللجنة على أن الخزن الإستراتيجي الغذائي «من أهم ركائز الأمن الغذائي، وأنه من الضروري توجيه الجهود والتمويل اللازم نحو إنجاز هذا العمل، وأنها ستعمل على التنسيق والعمل المشترك مع الجهات المعنية تجاه تحقيق هذا الهدف».

كما تطرق أعضاء اللجنة إلى مستجدات مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي الخارجي، وأهميتها في تفعيل برامج الأمن الغذائي بالمملكة.. كما ناقش أعضاء اللجنة ضرورة معالجة موضوع كميات الاستهلاك المحلي من السلع الأساسية ذات الأولوية، والمشمولة في المبادرة، نتيجة لما لمسه أعضاء اللجنة من ازدياد في معدلات الاستهلاك بشكل كبير، أثناء متابعتهم لتطورات استهلاك الشعير محلياً. كما استعرض الاجتماع المراحل التي وصلتها الدراسة التي تعدها اللجنة عن «سوق اللحوم الحمراء بالمملكة»، والتي تهدف إلى تقدير حجم تجارة اللحوم الحمراء في المملكة، وإيضاح ضوابط واشتراطات استيراد اللحوم الحمراء، وإيضاح حلقات الاستثمار في مجال اللحوم الحمراء ومتطلباتها، وتقديم رؤية حول تدفق المزيد من كميات اللحوم الحمراء إلى السوق من أجل خفض الأسعار، وتحديد النتائج وتوصيات الدراسة ودور الجهات المسؤولة في تنفيذها، ويتوقع أن يتم الانتهاء من هذه الدراسة خلال الأشهر الستة القادمة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة