Saturday  16/10/2010 Issue 13897

السبت 08 ذو القعدة 1431  العدد  13897

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عمّان تشهد انطلاقته.. الليلة
اختيار وزير الثقافة والإعلام خوجة شخصية مهرجان الأردن للإعلام العربي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عمّان - خاص

يرعى رئيس الوزراء الأردني سمير الرفاعي مساء اليوم حفل افتتاح مهرجان الأردن للإعلام العربي الذي سيقام في فندق حياة عمان ويستمر لمدة ثلاثة أيام، وتم اختيار وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة شخصية المهرجان لهذا العام.

الدكتور أمجد القاضي رئيس اللجنة العليا للمهرجان قال: تم اختيار الدكتور خوجة شخصية المهرجان بالإجماع لما يتمتع به من ثقل إعلامي عربي وما يقدمه للإعلام العربي لخدمة قضايا العالم العربي والإسلامي.

وأوضح القاضي أنه خلال اجتماعات اللجنة العليا تم التركيز على إظهار هدف محدد للمهرجان لتمييزه عن المهرجانات الأخرى، خاصة أنه لأول مرة يطرح إقامة مثل هذا المهرجان لوسائل الإعلام المرئي والمسموع لأعمالها كافة سواء الدراما أو البرامج المتنوعة.

وأوضح القاضي أن أنشطة المهرجان ستكون شاملة من مسابقات للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني تشمل الدراما التاريخية والاجتماعية والكوميدية والأطفال والبرامج الحوارية والبث المباشر والمنوعات والتحقيقات والمسابقات وبرامج ودراما الأطفال.

ويسعى المهرجان إلى بناء جسور من التفاهم والمساهمة بإيجاد بيئة ملائمة للتواصل بين المدن الإعلامية والمحطات التلفزيونية والإذاعية في الوطن العربي والإعلاميين والفنانين العرب وخاصة أنه سيتم اختيار المتميزين من العاملين في المرئي والمسموع لتكريمهم وتشجيع الاتجاهات الجادة في الدراما والبرامج العربية من خلال المنافسة بين الأعمال المميزة.

ونظمت إدارة المهرجان عدداً من الندوات وورش العمل وسيشارك أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى في ورقة عمل بعنوان الإعلام والقضايا العربية. وستشارك المملكة العربية السعودية في جناح إعلامي يشتمل على عرض للبرامج التلفزيونية والإنتاج التلفزيوني السعودي وبروشورات تعريفية عن التلفزيون والقنوات التلفزيونية الجديدة القرآن والسنة والثقافية والاقتصادية وأجيال.

وسيشارك التلفزيون بوفد إعلامي برئاسة وكيل الوزارة المساعد لشئون التلفزيون المهندس صالح بن عبدالعزيز المغيليث.

وسيقدم التلفزيون في هذا المهرجان عدداً من البرامج في عدة فروع من أفرع المهرجان حيث تشارك فرع الدراما الاجتماعية بمسلسل «الصراع» وفرع الدراما الكوميدية بمسلسل «كتم بكتم» وفرع الرسوم المتحركة بمسلسل «سعيد وسعيدة» وفرع أغاني الأطفال بأغنية «جانا العيد».

كما يشارك التلفزيون السعودي على هامش المهرجان بجناح خاص يشتمل عرضاً للبرامج التلفزيونية والإنتاج التلفزيوني السعودي وبروشورات تعريفية عن التلفزيون والقنوات التلفزيونية الجديدة. كما ستشارك صحيفة الجزيرة في الندوات وورش العمل ممثلة بالزميلين منصور عثمان وحسن الدهيمان. وتم تخصيص الليلة الأخيرة من ليالي المهرجان فعاليات ثقافية وفنية سعودية في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب، كما سيتم في «الختام» تسليم جوائز المهرجان.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة