Saturday  16/10/2010 Issue 13897

السبت 08 ذو القعدة 1431  العدد  13897

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الملحقية الثقافية السعودية بالبحرين تحتفي بالطلبة في اليوم الوطني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البحرين - جمال الياقوت

بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين د. عبدالمحسن المارك أقامت الملحقية الثقافية السعودية بمملكة البحرين حفلاً كبيراً للطلبة والطالبات اللذين يتلقون تعليمهم بمملكة البحرين بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية وذلك في قاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا في العاصمة المنامة.

وفي بداية الحفل ألقى د. عبدالله بن سالم الزهراني الملحق الثقافي السعودي بمملكة البحرين كلمة هنأ فيها القيادة بالمملكة باليوم الوطني المجيد (80) ورحب بالسفير والحضور، ثم ألقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين د. عبدالمحسن المارك كلمة أشاد فيها بمسار العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين، والتي تحظى بدعم واهتمام القيادتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين، منوهاً بخصوصية التعاون في مجالات التعليم، حيث قدم شكره وتقديره لوزارة التعليم العالي والملحقية الثقافية على الجهود ألتي يبذلونها في تسهيل أمور الطلبة والطالبات، عقب ذلك ألقى النائب عادل المعاودة عضو مجلس النواب البحريني كلمة أشاد فيها بالعلاقات الأخوية التي تربط بن البلدين الشقيقين ووصفها بأنها روابط تاريخية قديمة.

وقد تخلل الحفل عرض موجز عن تأسيس المملكة العربية السعودية وما شهدته من نهضة تعليمية، ثم ألقيت القصائد من عدد من الشعراء كما أدت فرقة العرضة عددا من الأناشيد الوطنية وتم في الحفل قطع الكيكة المعدة لهذه المناسبة والتي على شكل قصر (المصمك) وقد أعدت الملحقية الثقافية السعودية بمملكة البحرين معرضاً في القاعة اشتمل على عرض عدد من الكتب والإرشادات والمعروضات اشتملت على الإنجازات التربوية والنهضة التعليمية التي شهدتها المملكة العربية السعودية، كما وزعت الأعلام السعودية وصور القيادة بالمملكة كما تواجدت صحيفة الجزيرة السعودية في الحفل بمجموعة من النسخ تم إهداؤها للحضور وقد بذل منسوبو الملحقية الثقافية السعودية جهودا متميزة في الحفل من حسن في التنظيم والترحيب بالضيوف.

حضر الحفل الملحق العسكري السعودي بمملكة البحرين المقدم الركن عادل الصالح ورؤساء الأقسام بالسفارة والمكاتب التابعة لها ورئيس جامعة الخليج العربية د. خالد العوهلي ورئيس جامعة البحرين د. إبراهيم جناحي وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين والأكاديميين والطلبة والطالبات السعوديين الذين يتلقون تعليمهم في مملكة البحرين، كما تناول الجميع وجبة العشاء المعدة لهذه المناسبة والتقطت الصور التذكارية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة