Saturday  16/10/2010 Issue 13897

السبت 08 ذو القعدة 1431  العدد  13897

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

اقتراحات لتوظيف الشباب

رجوع

 

طالعت الجزيرة يوم الخميس عدد رقم 13881وتاريخ 21-10-1431 في الصفحة الثانية خبراً يحث فيه معالي وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق الموارد البشرية (هدف) المهندس عادل فقيه ببذل الجهود لطالبي فرص العمل، وأقدم فيما يلي بعض المقترحات المتعلقة بالموضوع:

- تزود كل مدرسة من المراحل الثلاث (الابتدائي - المتوسط - الثانوي) بمدرس زائد خاص بحصص الانتظار يعطى مثلاً (15) حصة بثلثي الراتب نتخيل بوجود خمسة وعشرين ألف مدرسة بجميع المراحل الثلاث بالوطن الغالي .. سيوظف عدد (25) ألف شاب وشابة.

- مدارس المرحلة الابتدائية لا يوجد فيها أمين مكتبة متخصص وعادة يفرغ لها بعض المدرسين بتخفيض نصابه من الحصص .. فلو تم توظيف أمناء مكتبات في المدارس فسوف يتوفر عدد كبير من الوظائف.

- تخفيض سنوات التقاعد للمرأة والرجل مثل (حذف) خمس سنوات من سنوات الخدمة بهذا سيتوفر آلاف الوظائف للجنسين.

- توظيف الخريجين والخريجات بالمدارس الأهلية وألا تقل رواتبهم عن (4000) ريال نصفها من المدرسة ونصفها من صندوق الموارد البشرية من هنا سنخفف من نسبة غير العاملين من الخريجين ويخدمون أنفسهم ومجتمعهم.

- إيجاد فرص عمل حقيقية وفرض شرط أساسي على بعض المؤسسات الأهلية والشركات الكبري التي لا يقل عددها عن (250) ألف مؤسسة وشركة لنفترض أن هذه الإعداد وظفت نصف عدد الرقم المذكور آنفا يعني (125) ألف شاب خلال سنة واحدة بالوطن زيادة نسبة السعودة إلى 40% وتطبيق هذه النسبة ومتابعتها عن طريق التأمين الاجتماعي كل ستة أشهر وان لا يقل راتب الموظف عن (2750) ريالاً.

فهد إبراهيم الحماد - حائل

fas882008@hotmail.com
 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة