Saturday  16/10/2010 Issue 13897

السبت 08 ذو القعدة 1431  العدد  13897

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

لم يكن حديث اللاعب السابق فهد الغشيان لمصلحة برنامج في المرمي بقناة العربية حديثا (طبيعياً) البتة.. فقد كان حديثا فريدا من نوعه.. حديثا خرج عن المألوف.. وفيه من المُغالطات.. والشطحات.. والتجاوزات.. الشيء الكثير.. تجاه الجميع..!!

من شاهد (حديث) الغشيان.. بكل تأكيد أنه كشف (سر) عدم محافظته على نجوميته.. وعدم استمراريته لفترة أطول بالملاعب كنجم (موهوب) لكن الجميع اكتشف أيضاً.. بأنه لاعب كان يتمتع بالموهبة التي منحها الله إياه.. دون التمتع بعقلية اللاعب التي يستطيع من خلالها المحافظة على موهبته..!!

فالغشيان.. أساء للذوق العام.. ومُنح فرصة للتقليل من شأن الرياضة والرياضيين.. في واقع مؤسف.. عندما سلب كُل المُميزات (الحسنة) في زملاء رافقوه.. وإداريين ومدربين أشرفوا عليه.. وكان الأولى ومن باب (اللباقة) إن لم يكن يُريد أن يُعطيهم حقهم لشيء (ما) في نفسه أن يعتذر عن الحديث حول هذا الموضوع على الأقل..!!

بالإضافة إلى تجاوزه (الوفاء) بحق من ساهم في الوقوف معه.. وفي صُنع موهبته.. وإبرازه كلاعب.. وتعامل معهم بنكران الذات.. فما قاله اللاعب (الموهوب) في زمن مضى.. أمر غريب جداً.. ولا نجد له تفسيرا.. إلا إذا كان يرى أن جذب وسائل الإعلام يجب أن يتم نحوه بأي طريقة.. حتى ولو كانت بمثل ما كان عليه في قناة العربية.. أي أن الغاية تُبرر الوسيلة.. فتلك مسألة أخرى.. عليه أن يتحمل عواقبها.. وتبعاتها.. وكم تمنينا أن يستمر غياب الغشيان عن (الإعلام) حتى لا يخسر من كان مُتيما بموهبته..!!

أخيرا..

هُناك أمر جدير بالسؤال.. وهو كيف رضي القائمون على البرنامج ببث هذا الحوار..؟!

الراشد (ضحية) لرئيس ناديه..!!

استغربت كثيرا لمناداة رئيس التعاون محمد السراح بالكف عن (الحديث) حول انتقال مهاجم الفريق محمد الراشد.. والتأكيد المستمر.. بأن تكرار الحديث عن هذا الجانب.. من شأنه أن يؤثر على عطاء اللاعب.. ويجعل تفكيره مُشتتا.. بين اللعب والتفكير بالعروض التي لم تصل لإدارة نادية (رسميا) على حسب تأكيدات السراح نفسه..!!

ومصدر استغرابي ليس بسبب أن يخرج رئيس التعاون (للحديث) عن أمر يخص ناديه.. أو يخص لاعبا من لاعبي فريقه.. فهذا حق مشروع له.. فما بالك إذا كان الحديث عن أمر يخص أحد أبرز نجوم الفريق وقائده.. ولكن الغرابة تكمن في أن رئيس التعاون هو أول من (شتت) ذهن لاعبه.. والبداية كانت في تصريحه الذي أعقب لقاء الشباب.. عندما ذكر بأنه تحدث مع فهد المصيبيح بإمكانية ضمه للمنتخب.. ثم أنه أي رئيس التعاون هو أول من (خرج) عبر الفضاء وتحديدا في قناة (العربية) ليقول: بأنه تلقى عرضين لانتقال الراشد..!!

ولا أعتقد بأنه بعد كُل ما قاله رئيس التعاون عن لاعبه.. يُطالب الآن (بكف) الحديث عن هذا الجانب.. ولا أعتقد أيضا بأنه قال ما قاله.. من أجل مصلحة الراشد أو مصلحة التعاون.. بل لأنه وجد من الراشد فرصة للبحث عن المزيد من الفلاشات والظهور الإعلامي والضحية قائد فريقه..!!

نعم (الضحية) الراشد الذي يبدو أنه يعيش في (دوامة) سببتها إدارة ناديه مع سبق الإصرار والترصد.. وللراشد نقول: أنت وصلت لما وصلت إليه.. بكفاحك وجُهدك.. ولم يكن لهؤلاء المُنتفعين أي دور فيما وصلت إليه.. وأنت وحدك من يستطيع أن يُحدد (مسارك) لأني أعرف جيدا مدى واقعيتك.. وحرصك.. وانتمائك الحقيقي لناديك.. وسلوكك المُهذب.. قبل معرفتي بنجوميتك الكبيرة..!!

صيانة لا تنتهي..!!

يلاحظ أن (أرضية) ملعب استاد الملك فهد الدولي طرف ثابت في إصابة العديد من اللاعبين.. ويُلاحظ أيضا بأن هذا الملعب هو أكثر الملاعب خضوعا (للصيانة) المُثيرة للجدل.. والتي لا تتكرر إلا في هذا الملعب.. وآخرها إعلان صيانة الملعب قبل يومين من مباراة النصر والأهلي.. رغم أننا لازلنا في بداية الموسم.. ولم يتعرض الملعب كثيراً لضغط المباريات..!!

لابد من القول بأن هذا الاستاد.. كتصميم وتجهيز من أفضل الملاعب.. ولكن أحد أهم الأسباب في عدم اكتمال روعة وجماليات الملعب هو سوء أرضيته.. وتكرار صيانته.. دون حل جذري لأرضيته ومشاكلها.. رغم أن الحلول كثيرة.. ولا تستغرق كل هذا الزمن الطويل لإصلاحها..!!

آخر الكلام

كُل جماهير (الوطن) مُطالبة بالوقوف مع مُمثل (الوطن) الهلال مساء الأربعاء عندما يواجه ذوب آهن أصفهان الإيراني.

yazid1_5@hotmail.com
 

نبض الحرف
الظهور المُزعج..!!
عبد الواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة