Saturday  16/10/2010 Issue 13897

السبت 08 ذو القعدة 1431  العدد  13897

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ينظمها اتحاد التربية البدنية
حريري يفتتح دورة اللياقة البدنية اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يفتتح رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة الأستاذ الدكتور هاشم بن بكر حريري الدورة التدريبية لمشرفي التربية البدنية بوزارة التربية والتعليم في أبجديات اللياقة البدنية، التي ينظمها الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة، بعد صلاة المغرب اليوم السبت 8 - 11 - 1431هـ بقاعة المحاضرات بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، ويحضرها 30 مشرفاً تربوياً في التربية البدنية من مختلف إدارات التربية والتعليم بالمملكة، وتستمر لمدة خمسة أيام، وبمجموع 24 ساعة تدريبية نظرية وعملية.

وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد الدكتور محمد بن عبدالعزيز الحيزان أن الدورة تهدف إلى أن يكون المتدرب قادراً على تعليم وتقويم الألعاب الملائمة للنمو والتطور البدني، كما تهدف إلى صقل قدرات وتنمية مهارات مشرفي التربية البدنية والمفاهيم المعرفية لديهم في هذا المجال.

وأشار إلى أن الدورة ستتناول عدداً من المحاور المتعلقة بهذا الجانب، من أبرزها (ماهية وأهمية اللياقة البدنية في منهج التربية البدنية الملائمة للنمو والتطور البدني)، والمحور الثاني (تطبيقات برنامج اللياقة البدنية في منهج التربية البدنية الملائمة للنمو والتطور البدني)، والمحور الثالث (العوامل المؤثرة على تعليم اللياقة البدنية)، والمحور الرابع (دمج اللياقة البدنية في برامج التربية البدنية الملائمة للنمو والتطور البدني)، والمحور الخامس (مبادئ تعليم اللياقة البدنية)، والمحور السادس (تقويم تقدم أداء الطلاب للياقة البدنية الملائمة للنمو والتطور البدني)، ثم المحور السابع (تصميم خبرات تعليمية في اللياقة البدنية). بعد ذلك يتم إجراء تدريب عملي بعنوان (تطبيق خبرات تعليمية في اللياقة البدنية) لمدة أربع محاضرات. وأضاف حريري أن الاتحاد قام بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم حول هذه الدورة من أجل ترشيح المشرفين لهذه الدورة من مختلف مناطق المملكة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة