Sunday  17/10/2010 Issue 13898

الأحد 09 ذو القعدة 1431  العدد  13898

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

السعودية حصدت جائزة إذاعية عربية وتعيين الجريس رئيسا للجنة دائمة للإذاعة
مهرجان الأردن للإعلام كرم وزير الثقافة السعودي وافتتح أعماله أمس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

عمان – الرياض - فهد الشويعر - واس

افتتح صباح أمس السبت في العاصمة الأردنية عمان أعمال مهرجان الاردن للإعلام العربي برعاية رئيس الوزراء الأردني سمير الرفاعي حيث ألقى الدكتور أمجد القاضي مدير هيئة المرئي والمسموع رئيس اللجنة العليا للمهرجان كلمة ثم كلمة لوزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد ثم عرض فيلم وثائقي عن بداية الإعلام الأردني.

وفي الحفل تم تكريم وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجة كشخصية للمهرجان، وقد تغيب خوجة عن الحضور لأسباب إدارية طارئة وتسلم الجائزة نيابة عنه المهندس صالح المغيليث وكيل الوزارة المساعد لشؤون التلفزيون وبعده كرم صلاح أبو زيد وزير الإعلام الأردني الأسبق والدكتورة سيما بحوث مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية والكاتب التلفزيوني محمود الزيودي والفنان إسماعيل خضر والفنان لطفي بوشناق والفنان عبد الحسين عبد الرضا والإعلامي مارسيل غانم والفنان غانم السليطي.

وبعدها افتتح علي العايد وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال المعرض المقام على هامش مهرجان الأردن للإعلام العربي وتجول بين المعارض وأشاد بالكثير منها جناح التلفزيون السعودي و جناح جمعية المنتجيين السعوديين الذي سلمه رئيس الجمعة السيد محمد الغامدي هدية تذكارية خلال زيارته للجناح عبارة عن خنجر وبعض الهدايا الأخرى.

وقال الدكتور أمجد القاضي رئيس اللجنة العليا للمهرجان إنه تم التركيز على إظهار هدف محدد للمهرجان لتمييزه عن المهرجانات الأخرى، خاصة أنه لأول مرة يطرح إقامة مثل هذا المهرجان لوسائل الإعلام المرئي والمسموع لكافة أعمالها سواء الدراما أو البرامج المتنوعة.

وأوضح أن أنشطة المهرجان ستكون شاملة من مسابقات للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني تشمل الدراما التاريخية والاجتماعية والكوميدية والأطفال والبرامج الحوارية والبث المباشر والمنوعات والتحقيقات والمسابقات وبرامج ودراما الأطفال.

وأضاف أن المهرجان يسعى إلى بناء جسور من التفاهم والمساهمة بإيجاد بيئة ملائمة للتواصل بين المدن الإعلامية والمحطات التلفزيونية والإذاعية في الوطن العربي والإعلاميين والفنانين العرب.

ويتضمن المهرجان الذي بدأ أمس ويختتم فعالياته غداً الاثنين معرضا وسوقا لإنتاج التقنيات وفنيات العمل الإذاعي والتلفزيون وندوات في مجالات العمل المرئي والمسموع يقدمها نخبة متخصصة من القائمين على الإعلام سواء من الداخل والخارج.

وقامت لجان التحكيم المكلفة بمشاهدة الأعمال الداخلة في المسابقة الرسمية والتي بلغت نحو (300) عمل وهي نسبة عالية إذا ما قورنت بالمهرجانات المثيلة.

كما أحيا مساء البارحة أول أيام المهرجان الفنان الأردني عمر العبد اللات حفل الافتتاح وقدم خلاله باقة من أغانيه الوطنية والوجدانية بحضور كبير من المشاركين في المهرجان.

وفي سياق آخر وفي تونس تحديداً قالت أمس وكالة الأنباء السعودية (واس) إن إذاعة المملكة العربية السعودية قد حصدت على جائزة إذاعية عربية تمنح لأفضل عمل إذاعي عربي يتناول قضايا وشؤون البيئة.

وقررت لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة السنوية لاتحاد إذاعات الدول العربية (كوكبنا بعيون عربية) التي التأمت بالعاصمة التونسية على هامش الاجتماع الدورى للجنة الدائمة للإذاعة التابعة للاتحاد الليلة قبل الماضية منح جائزة المسابقة لهذا العام لإذاعة المملكة العربية السعودية مناصفة مع الإذاعة السورية.

ونالت إذاعة المملكة الجائزة على برنامج (نفايات المدن . . مخاطر محتملة وثروات مهملة) من إعداد محمد الطياش وتقديم يحيى الصلهبي ودعاء البحطيطي وإخراج عبد الله آل سليمان.

وأعرب مدير عام إذاعة الرياض سعد بن محمد الجريس عن اعتزازه بحصول إذاعة المملكة على جائزة مسابقة الاتحاد لهذا العام لتقديمها برنامجا مميزا خضع لتقييم لجنة فنية إلى جانب 12 برنامجا متخصصا فى البيئة لهيئات إذاعية عربية أخرى.

وتقدم بالتهنئة إلى وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة وأسرة اذاعة المملكة على هذا النجاح الذي يضاف للإنجازات التي تحققها المملكة على صعيد العمل الإذاعي ويحظى بدعم متواصل من الوزير.

إلى ذلك انتخب مدير عام إذاعة الرياض سعد بن محمد الجريس رئيسا للجنة الدائمة للإذاعة التابعة لاتحاد إذاعات الدول العربية خلال اجتماع اللجنة الدوري بالعاصمة التونسية، وناقشت اللجنة خلال اجتماعها الذى اختتم أعماله الليلة قبل الماضية بمشاركة الهيئات الإذاعية العربية الأعضاء مسيرة العمل الإذاعي العربي خلال الفترة السابقة وبرامج وخطط العمل للمرحلة المقبلة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة