Sunday  17/10/2010 Issue 13898

الأحد 09 ذو القعدة 1431  العدد  13898

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

في حفل توزيع جوائز Africa music awards 2010
تامر حسني أفضل فنان في إفريقيا وعمرو دياب أفضل أداء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – فن

حصل الفنان المصري الشاب تامر حسني على لقب أفضل فنان في إفريقيا خلال عام 2010، فيما حصل مواطنه عمرو دياب على لقب أفضل أداء في أفريقيا وهي جائزة تقديرية لتاريخه الفني.

جاء ذلك ضمن فعاليات جائزة Africa music awards التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن بحضور كبار الفنانين وصناع الموسيقى من مختلف أنحاء العالم، وحضر الحفل تامر حسني الذي تسلم الجائزة بنفسه في حين تغيب عمرو عن الحضور واستلم الجائزة بدلا منه الموزع الموسيقي عادل حقي.

وتم تكريم تامر حسني من الجمعية البريطانية حيث منح شهادة تقدير تنص على أنه واحد من أهم 6 رموز في الكرة الأرضية، باعتبار أن الكرة الأرضية تتكون من 6 قارات وكل فائز يعتبر رمزا لقارته، وقام بتسليم الجائزة للفنان تامر حسني الفنان جيرمين جاكسون، شقيق الفنان العالمي مايكل جاكسون، والذي قال أمام الجمهور الذي حضر حفل توزيع الجوائز، إن تامر هو «خليفة مايكل جاكسون في الغناء».

وخلال تسلمه الجائزة وجه تامر الشكر لجمهوره وأهدى الجائزة العالمية إلى مصر، ووالدته، وجمهوره الذي ساعده على النجاح. ثم قدم تامر أغنيتين الأولى بعنوان (لو حكون غير ليك)، أما الثانية فهي من كلماته وألحانه، وتدعو إلى نشر السلام في العالم، وتقول كلماتها (ديانتك إيه لونك إيه.. شيء ماليش أنا دعوة بيه.. مش من حقنا نحاسب بعضنا على شيء ربنا خلقنا عليه)، وقدم تامر أغنيته بثلاث لغات وهي العربية والإنجليزية والفرنسية.

وأكد تامر أنه كان لديه إحساس كبير بالفوز بالجائزة لثقته في هيئة التحكيم وعدالتها، كما أبدى سعادته بإشادة الفنان جيرمين جاكسون بأعماله الفنية قائلا، «تشبيهي بالفنان مايكل جاكسون أسعدني، وجعلني أشعر أن العالم يقدر إسهاماتي الفنية»، كما أكد تامر أن الجائزة واللقب العالمي سيكونان محفزين له على تقديم المزيد من الأعمال الفنية، التي سيكون حريصا من خلالها على تقديم فن مختلف وراق يليق بالجمهور المصري والعربي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة