Sunday  17/10/2010 Issue 13898

الأحد 09 ذو القعدة 1431  العدد  13898

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جندي أمريكي يواجه محاكمة عسكرية بتهمة قتل مدنيين
الولايات المتحدة تدير سجناً سرياً في أفغانستان يتعرض معتقلوه للعنف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نيويورك - سياتل - وكالات :

أكدت جمعية «اوبن سوسايتي فاونديشن» التي يمولها الملياردير الأميركي - المجري جورج سوروس الجمعة ان لدى الولايات المتحدة سجنا سريا في أفغانستان يتعرض فيه المعتقلون إلى معاملة سيئة.

وفي تقرير بعنوان «شروط الاعتقال في وحدة مراقبة في القاعدة الجوبة في باغرام»، أكدت الجمعية أنها جمعت شهادات 18 شخصا قالوا إنهم سجنوا في هذا المكان بين 2007 و2010م.

وبحسب التقرير، فإن المعتقلين يتعرضون إلى ضوء أو برد مفرطين، كما يمنع عليهم النوم أو يتركون عراة. ويحصلون على غذاء غير مناسب، كما يمنع عليهم ممارسة شعائرهم الدينية.

وأضاف التقرير أن هذا «السجن السري» الذي يطلق عليه الأفغان اسم «السجن الأسود» أو «سجن تور»، يقع في القاعدة الجوية في شمال شرق أفغانستان، كما يختلف عن السجن الرسمي.

وقال متحدث باسم البنتاغون إن «وزارة الدفاع لم تملك أي سجن سري»، إلا أن تحقيقا يجري حاليا للتثبت من صحة المعلومات الواردة في التقرير.

من جهة أخرى قال الجيش الأمريكي الجمعة إن أول جندي من 12 جنديا اتهموا بترويع مدنيين عزل ضمن فصيلة مشاة مارقة في أفغانستان سيواجه محكمة عسكرية فيما يتعلق باتهامات بالقتل وجرائم أخرى.

ويواجه الجندي جيريمي مورلوك (22 عاما)من واسيلا في الاسكا ثلاثة اتهامات بالقتل العمد مع سبق الإصرار فيما يتعلق بمقتل مدنيين أفغان بالتقاط صور مقززة للجثثهم وأخذ أجزاء منها كتذكار حرب.

وقالت المتحدثة باسم الجيش الميجر كاثلين تيرنر إنه على الرغم من أن تهمة القتل العمد قد تصل عقوبتها إلى الإعدام فقد تقرر في هذه القضية أن مورلوك سيواجه كحد أقصى السجن مدى الحياة دون احتمال العفو عنه إذا أدين في كل الاتهامات الموجهة له.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة