Sunday  17/10/2010 Issue 13898

الأحد 09 ذو القعدة 1431  العدد  13898

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

«الجزيرة» تعرض مراحل الإضراب المفتوح للمعتقلين في سجون الاحتلال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رام الله - الخليل- بلال أبودقة :

كشف الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي عن مراحل خطتهم بشأن التحضيرات لإضراب مفتوح عن الطعام على «الطريقة الإيرلندية» وفقط على الماء والملح في السجون الإسرائيلية.

وأكد الأسرى عبر رسالة وصلت مركز الأسرى للدراسات «أن ساعة الصفر بشأن إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام قد اقتربت.

وورد في رسالة الأسرى التي حصلت (الجزيرة) على نسخة منها «أن الإضراب سيكون اختيارياً طوعياً في بدايته حتى نهايته وسيتم الإعلان عن الإضراب بلحظة دخول أحد القادة الفلسطينيين الأسرى الكبار وحده في المرحلة الأولى وبالاتفاق مع الأسرى جميعاً، ومن ثم سيلتحق بالإضراب في نهاية الأسبوع الأول 50 أسيراً من مختلف السجون الإسرائيلية وبالتزامن مع دخول الأسرى المذكورين تبدأ معهم السجون بإضراب تضامني عام ليوم واحد فقط.

وبحسب البيان «فإن الخطوة تتصاعد خلال الأسبوع الثاني وذلك بدخول 100 أسير جديد الإضراب عن الطعام وبالتزامن مع دخول الأسرى الجدد المذكورين تبدأ معهم السجون بإضراب تضامني عام ليوم واحد آخر، ومن ثم تتصاعد الخطوة في الأسبوع الثالث بإضراب 100 أسير جديد من الأسرى ويكون التضامن معهم ليومين متتاليين في كافة السجون، وفي الأسبوع الرابع أي بعد 21 يوماً من الإضراب سيتم فتح المجال للأسرى الفلسطينيين بشكل عام للدخول بشكل اختياري بأعداد مفتوحة حتى يشمل كل الأسرى في كل السجون الإسرائيلية.

وأكَّد الأسرى في رسالتهم أن الإضراب سيستمر حتى تحقيق كل مطالب الحركة الوطنية الأسيرة في ظل التصعيد غير المسبوق من إدارة السجون بحقهم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة