Sunday  17/10/2010 Issue 13898

الأحد 09 ذو القعدة 1431  العدد  13898

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أجهزة الأمن اليمنية تلقي القبض على متهم بتمويل القاعدة

رجوع

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - وكالات

ألقت أجهزة الأمن اليمنية بمطار صنعاء القبض على متهم بتمويل تنظيم القاعدة كان اسمه مدرجا في لائحة مطلوبين، بحسب ما أعلنت أمس السبت وزارة الداخلية اليمنية.

وأوضحت الوزارة على موقعها على الإنترنت أن أجهزة الأمن ألقت القبض على المتهم صالح الريمي 33 ( عاما) وذلك أثناء قدومه من الخارج أمس الأول الجمعة. وأضافت الوزارة أن اسم صالح الريمي «كان مدرجا في القائمة السوداء باعتباره مطلوبا أمنيا بتهمة تمويل تنظيم القاعدة في اليمن».وأوضحت الوزارة أن الريمي هو الرجل الثاني الذي يلقى عليه القبض في مطار صنعاء الدولي بعد إلقاء القبض الخميس على متهم باختطاف مواطن ياباني في نوفمبر 2009م. وأضافت أن المتهم الثاني هو خالد م م العبيدي. وقالت إن «قيادة وزارة الداخلية قد أدرجت اسمه في القائمة السوداء (..) باعتباره مطلوبا بجريمة اختطاف مواطن ياباني».

من جهة أخرى أصيب المدير الأسبق للأمن السياسي (المخابرات) في مديرية احور بمحافظة أبين العميد عبيد مبارك اليرميسي وخبير متفجرات أثناء تفكيك عبوة ناسفة في سيارة الأول يوم أمس السبت.وقالت مصادر أمنية في أبين إن عناصر مجهولة يعتقد أنها من تنظيم القاعدة وضعت عبوة ناسفة في سيارة العميد عبيد مبارك اليرميسي أثناء توقفها أمام الأمن السياسي في مدينة زنجبار غير انه تم اكتشاف العبوة الناسفة واستدعاء خبير المتفجرات .

من جانب آخر قتل جنديان وأصيب آخرون في هجوم استهدف قافلة عسكرية أثناء توجهها إلى مديرية مودية 140 كيلو متر عن زنجبار.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة