Sunday  17/10/2010 Issue 13898

الأحد 09 ذو القعدة 1431  العدد  13898

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

العطية يؤكد اهتمام دول المجلس بتطوير علاقاتها مع الهند

رجوع

 

الجزيرة - واس

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية اهتمام دول مجلس التعاون بتطوير العلاقات مع الهند، ودعم الجهود كافة التي تصب في ذلك الاتجاه. مشيداً بمواقف الهند من القضايا العربية العادلة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في كلمته أمام الاجتماع الثالث للجنة الأبحاث الخليجية الهندية، الذي تستضيفه الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض، ويقوم بتنظيمه كل من وزارة الخارجية الهندية، ومركز الخليج للأبحاث في دبي. ويهدف اجتماع اللجنة إلى بحث سبل تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون والهند في المجالات كافة. وأوضح العطية أن لدى الجانبين رغبة أكيدة في تقوية الارتباطات فيما بينهما، والاستفادة من المزايا التي يوفرها اقتصاد كل منهما، في إطار شراكة تحقق المصلحة المتبادلة؛ فالهند تتمتع بوفرة في الكفاءات المدربة وقدرة كبيرة على استقبال واستيعاب استثمارات كبيرة من دول المجلس التي تُعدّ مصدراً للفوائض المالية ومستورداً للعمالة.

وفي المجال التجاري قال العطية إن حجم التبادل التجاري بين الجانبين قفز إلى 64 مليار دولار في العام 2009م، وإن دول المجلس مستوردة رئيسة للسلع الزراعية والصناعية من الهند، ومصدر للنفط والغاز. كما تطرق في هذا الخصوص إلى مفاوضات تحرير التجارة بين الجانبين، وعبّر عن تطلعه إلى أن يسهم الاجتماع الثالث في دفع هذه المفاوضات قدما نحو الأمام.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة