Sunday  17/10/2010 Issue 13898

الأحد 09 ذو القعدة 1431  العدد  13898

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

30 وسيلة إعلامية ترصد نجاح جمعية حرفة في عمل المرأة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري تصوير - سيد خالد

رصدت 30 وسيلة إعلامية عربية وخليجية عمل المرأة السعودية في الحرف والمنسوجات اليدوية من خلال جمعية حرفة التعاونية بمدينة بريدة واطلع الوفد على فكرة تأسيس جمعية حرفة وتخصص الفتيات في تجهيز البوفيهات والطلبات الخارجية من الأسر المنتجة ورعايتها من قبل الجمعية.

كما شاهد الإعلاميون تجهيز الموقع بما تحتاجه الحرفيات السعوديات لصناعة المنسوجات والسدو والسف إلى جانب الاطلاع على عرض حي لحرفيات سعوديات يقمن بصناعة السجاد وبعض القطع.

واستمع الجميع لشرح من ندى بنت أحمد العيدان عضو مجلس الإدارة حول تأسيس جمعية حرفة وعدد الأسر التي تعمل ضمن الأسر المنتجة في الجمعية التعاونية النسائية حرفة إلى جانب الحرفيات وصناعة المنسوجات وعدد من الأنشطة التي شاركت فيها حرفة خلال الفترة الماضية.

من جانب آخر أبدى عدد من الإعلاميين المشاركين بقافلة الإعلام الخليجي التي تسيرها الهيئة العامة للسياحة والآثار لعدد من مناطق المملكة عن إعجابهم الكبير بما شاهدوا من خلال العمل المنظم في جمعية حرفة والأخذ بيد الحرفيات السعوديات لتحقيق عمل منظم يحقق مزيداً من الدخل للأسر السعودية.

حيث قال محمد سعيد العلوي من وكالة الأنباء العمانية إن ما شاهده في جمعية (حرفة) أعطى انطباعاً كبيراً لعمل المرأة السعودية وإبداعها في مجال العمل الحرفي، وبين العلوي أن فكرة عمل الجمعية التعاونية الحرفية هي فكرة جديدة وخلاقة وتقفز بالتنمية النسائية إلى مراكز متقدمة.

كما بين خليفة أحمد الرميحي مذيع في تلفزيون قطر أنه شاهد تطوير لعمل الحرف لتتوافق مع متطلبات العصر الحديث، مشيراً بأنه شاهد عرضا حيا للحرف والصناعات اليدوية وبأسلوب راقي يؤكد تقدم المرأة السعودية في مجالات متعددة من بينها العمل الحرفي

على الجانب الآخر شكرت المسؤولات في جمعية (حرفة) الهيئة العامة للسياحة والآثار ولفريق الإعلام على إطلاع الوفود على تقدم المرأة السعودية في مجال العمل التنموي النسائي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة