Sunday  17/10/2010 Issue 13898

الأحد 09 ذو القعدة 1431  العدد  13898

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مجلة (إمارة) تكشف وثائق توضح دور الأمير سلمان في تأسيس العمل الخيري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

كشف العدد الجديد من مجلة إمارة منطقة الرياض برقيات عمرها 57 عاما بين الملك سعود وولي عهده الأمير فيصل وأمير الرياض لبدء عمل صندوق البر.

وقدم العدد الخامس عشر من مجلة (إمارة) نص برقية الأمير سلمان للملك سعود في 7-11-1374هـ وهي كما يلي: (مولاي صاحب الجلالة أدام الله وجوده. مولاي بفضل الله ثم بتشجيع جلالتكم ثم افتتاح محل صندوق البر في احد الدكاكين التي خلف مستشفى الرياض التابعة للبلدية وابتدأ عمله بقبول التبرعات من المحسنين وتفقد احوال المعوزين. ادام الله وجودكم مولاي. الخادم سلمان).

واشتمل العدد على الاحتفاء باليوم الوطني الثمانين مركزا على عرض على التطور الذي تعيشه الرياض والذي بدأ التخطيط الشامل والموجه من عام 1388هـ. وتناول العدد حصرا لعدد المراجعين لمبنى قصر الحكم خلال اربع سنوات في الفترة من 26-1430هـ حيث بلغ عدد المراجعين 2,657,029 مراجعا. (مليونان وستمائة وسبعة وخمسون الف وتسعة وعشرين مراجعا). وبلغ عدد الضيوف لصاحب السمو الملكي الامير سلمان 6028 ضيفا. كما بلغ عدد المناسبات التي رعاها الامير سلمان خلال تلك الاربع سنوات 238 مناسبة.

وضم العدد تنويه الامير سلمان بالرعاية الكريمة والدعم العظيم والمتواصل الذي تلقاه لجان اصلاح ذات البين في امارات المناطق من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، وولي عهده الامين، والنائب الثاني، لدعمهم السخي ووقوفهم مع هذه اللجان.

وابرز العدد مظاهر الاحتفاء بعيد الفطر في الرياض بقيادة الامير سطام بدءا من اداء صلاة العيد ثم معايدة الامير سطام للعلماء في منازلهم، وتدشين الامير سطام لاحتفالات الرياض بالعيد وما اشتمل عليه من فعاليات متنوعة على مدى اربعة ايام، ورعاية الامير سطام لافتتاح الملتقى العربي الثاني للمسؤولية الاجتماعية.

وتناول العدد مجموعة من الاخبار لعدد من محافظات منطقة الرياض، كما خصص العدد تعريفا بمحافظة حوطة بني تميم الى جانب عدد من المقالات والحوارات المتنوعة الأخرى.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة