Sunday  17/10/2010 Issue 13898

الأحد 09 ذو القعدة 1431  العدد  13898

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

(السياحة): تأهيل جزئي لقصر الإمارة في رفحاء ومسار درب زبيدة العام القادم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أكد الدكتور علي الغبان نائب الرئيس للآثار والمتاحف في الهيئة العامة للسياحة والآثار أن برنامج عمل قطاع الآثار في محافظة رفحاء العام القادم يتضمن تنفيذ أعمال تأهيل جزئية قصر الإمارة في لينة، وتنفيذ المرحلة الأولى من تأهيل مسار درب زبيدة. مشيراً إلى أن الهيئة تولي الآثار الموجودة في كل مناطق ومحافظات المملكة اهتماماً كبيراً، وتعمل على تطويرها ضمن برنامج تهيئة المواقع السياحية الذي أطلقته؛ حتى تصبح هذه المواقع أحد عناصر الجذب السياحي في البلاد.

وأوضح نائب الرئيس للآثار والمتاحف في الهيئة العامة للسياحة والآثار أنه يوجد على بُعد 30 كيلومتراً من قصر الإمارة بلينة مسار درب زبيدة، وبه مجموعة من البرك والآثار.

وقال الدكتور الغبان إن المنطقة الأثرية في محافظة رفحاء مثل غيرها من المناطق في أنحاء البلاد مدرجة ضمن أنشطة الهيئة العامة للسياحة والآثار، التي تعمل على تطويرها. مشيراً إلى أن الآثار الموجودة في رفحاء تتركز في مركز لينة الذي يبعد عن رفحاء 100 كيلومتر، ويجري إعادة سفلتة الطريق المؤدية إلى المركز حيث توجد تلك الآثار.

وأضاف أنه يوجد في مركز لينة قصر الإمارة القديم، وقد قام قطاع الآثار بترميمه، وهو قصر كبير يحتوى على 52 غرفة، ومن المواقع القابلة للاستثمار من قِبل القطاع الخاص بوصفه منتجعاً صحراوياً، كما أنه مدرج في قائمة المواقع السياحية القابلة للتطوير السياحي. مشيراً إلى أن القصر مفتوح للزيارة، وتوجد عليه حراسة.

وأفاد الغبان بأن الهيئة العامة للسياحة والآثار تعمل حالياً على تهيئة وتطوير 53 موقعاً سياحياً في مختلف مناطق المملكة، وذلك ضمن برنامج تهيئة المواقع السياحية الذي أطلقته الهيئة.

ولفت إلى أنه يتوافر في العديد من تلك المواقع الخصائص الطبيعية أو التراثية أو كلتاهما مجتمعتين، والعديد منها يعتبر حالياً مواقع جذب سياحي يرتادها الزوّار من المنطقة أو من مناطق أخرى من المملكة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة