Sunday  17/10/2010 Issue 13898

الأحد 09 ذو القعدة 1431  العدد  13898

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إنتاج وفير بعد الأمطار
رمان وعنب الطائف يتفوقان على المستورد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف -عليان آل سعدان

سجلت محافظ الطائف تميزا في إنتاجها الزراعي خلال هذا العام خاصة في الرمان الذي تنتجه مزارع الهدا، والعنب السيالي في جنوب محافظة الطائف ببني سعد، ويعود ذلك وفقا لما ذكره مزارعون إلى الأمطار التي شهدتها المحافظة وضواحيها، بفضل الله في مطلع هذا العام. إذ ساهمت في ارتفاع منسوب المياه في الآبار والسدود مما أعاد الحياة لجميع المزارع لإنتاج كثير من خيراتها وثرواتها من الفواكه والخضروات التي يتم تصدير بعض أنواعها إلى خارج المملكة تجارة وهدايا.

وجاء في صدارة هذه المنتجات رمان الهدا, وعنب جنوب الطائف, والذي تتراوح قيمة الكرتون الواحد ( 2 إلى 3 كيلو جرامات) بين 100 إلى 120 ريال ، فيما تترواح أسعار بقية أنواع العنب الأخرى المحلية والمستورد بعضها من سوريا ولبنان وبعض الدول الأخرى لنفس الكرتون والوزن من 20 إلى 10 ريالات.

وأرجع مزارعون فارق السعر الكبير بين أسعار الرمان السيالي من جنوب الطائف وغيره، ليس من جهة الوزن أو الكمية وإنما للنوع والجودة والذوق والطعم، ووصفوا حبة العنب السيالي بأنها متميزة حتى في شكلها، وقالوا إنه ينفذ من الأسواق بسرعة، وقالوا إنهم في طور تطوير المزارع وتوسيعها لإنتاج مزيد من الكميات لهذا النوع من العنب المميز الذي يحرص المواطنون والمقيمون على شرائه ووضعه في صدارة الموائد، وتقديمه كهدية إلى الأصدقاء في أي مكان.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة