Sunday  17/10/2010 Issue 13898

الأحد 09 ذو القعدة 1431  العدد  13898

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

منوها برئاسة الأمير سلمان ورعاية الأمير سطام
د. العثيمين: حفل الزواج الجماعي الثاني للمعوقين ثمرة لعطاء المخلصين

رجوع

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

اعتبر معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين حفل الزواج الجماعي الثاني للمعوقين حفل وطن بأكمله.. مؤكداً أن الاحتفال أحد ثمار الجهد والبذل والعلم الجاد البار المتواصل لخدمة فئة غالية على قلوب الجميع.. وقال: إننا نسعد جميعاً في هذا اليوم المبارك بتشريف سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة الأمير سطام بن عبدالعزيز - حفظه الله - بالرعاية الكريمة لهذا الحفل البهيج، وهو حفل الزواج الجماعي الثاني للمعوقين الذي تنظمه جمعية الإعاقة الحركية «حركية».. هذه الجمعية التي تشرف بالرئاسة الفخرية من الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض - يحفظه الله -.

وأضاف الوزير العثيمين: إن جمعية «حركية» تسير وفق رؤية شرعية وطنية، وأسس علمية في مجال العناية بالمعوقين حركياً من الكبار مشيداً ببرامج الجمعية والتي من أهمها التعليمية والتدريبية التي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى التربوي والتعليمي والمهني للمعوقين حركياً، والإسهام في تنمية شخصياتهم وصقل مواهبهم وتعزيز إبداعهم العلمي، ورفع مستواهم العلمي وتشجيع النابغين منهم، وتسهيل حصولهم على منح دراسية وإلحاقهم بدورات تدريبية متخصصة متقدمة، وإبراز جهودهم العلمية وتبنيها ودعمها بجميع السبل، ومساعدة المتعثرين دراسياً والعاجزين عن إكمال تعليمهم.

مشيراً إلى البرامج الاجتماعية التي تسعى من خلالها الجمعية إلى رفع المستوى الاجتماعي للمعوقين حركياً، وتلبية احتياجاتهم المعيشية من تحسين الأوضاع المعيشية للمعوقين حركياً من ذوي الدخول المتدنية ورفع مستوى الوعي الاجتماعي بحقوق المعوقين حركياً والواجبات تجاههم، وتشجيعهم على العمل في مشاريع منتجة، وتأمين السكن المناسب لهم، والعناية بالوضع النفسي والاجتماعي لهم ليعيشوا حياة مستقرة، وتكوين حياة زوجية لهم.. كذلك البرامج الصحية التي تهدف إلى العناية الصحية الشاملة للمعوقين حركياً وبرامج الرعاية العامة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة