Sunday  17/10/2010 Issue 13898

الأحد 09 ذو القعدة 1431  العدد  13898

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المشرف على كليات الأفلاج يرد على مطالب المواطنين:
التعليم الموازي والماجستير ضمن ترتيباتنا عند الانتقال للمباني الجامعية الجديدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الأفلاج -ناصر الفرشان

طالب تربويون وخريجو جامعات في محافظة الأفلاج المسئولين في جامعة الخرج بفتح المجال لهم لاستكمال دراستهم لدرجة الماجستير، وفتح أقسام علمية تربوية في كلية العلوم الإنسانية والمجتمع بالأفلاج تتبعان للجامعة بهدف سد احتياج المحافظة من المعلمين التربويين، بما يلغي عملية النقل للمعلمين من خارج المحافظة، وهو أمر يتكرر سنويا ويحرج الوزارة ويشتت جهودها. وقالوا إن مطلبهم بفتح الأقسام التربوية من شأنه المساعدة على الاستقرار التربوي في المدارس.

وإلى (الجزيرة) تحدث مدير إدارة التدريب والابتعاث بتعليم الأفلاج صالح الدماعين عن كثرة ممن يتقدمون من منسوبي التعليم لإدارة التدريب التربوي والابتعاث بطلب استكمال درجة الماجستير والدكتوراه، مشيرا إلى أنهم يتعرضون لمشقة في الذهاب والعودة بشكل يومي لمدينة الرياض لمتابعة دراستهم المسائية حرصا منهم على زيادة مهاراتهم المعرفية، وناشد المسئولين في الجامعة بفتح المجال للدارسين في كلية العلوم الإنسانية والمجتمع بالأفلاج في التعليم الموازي لهذه المرحلة وهو ما يشجع الكثيرين على الالتحاق بها. وطالب المشرف التربوي عبيد النمشان أيضا بفتح أقسام علمية تخصصية تحتاجها المحافظة وبالذات في المجال التربوي «بسبب ما نلحظه من نقص في هذه التخصصات في مدارس المحافظة وحاجة التعليم في المحافظة الماسة لها، وتجنيب الطلاب الابتعاد عن أسرهم في حالة رغبتهم دراسة هذه التخصصات». كما دعا المشرف التربوي خالد الشكره إلى فتح المجال أمام بعض ممن يحملون شهادة الدبلوم لاستكمال دراستهم الجامعية بقصد زيادة تحصيلهم العلمي والرفع من مستوى أداء المعلم المهني داخل المحافظة، دون الذهاب إلى مدينة الرياض أو غيرها من مدن المملكة للغرض ذاته. وتحدث المشرف التربوي محمد الخرعان عن الحاجة إلى مركز لخدمة المجتمع والتعليم المستمر لعقد دورات تدريبية لمنسوبي المؤسسات الحكومية والأهلية للرفع من آدائهم المهني وزيادة معارفهم الوظيفية. وطالب مواطنون مسؤولي الجامعة بصرف مكافآت شهرية للطلاب مثل زملائهم في الجامعات وكليات المملكة بخاصة أن من بينهم طلاب من خارج المحافظة، ولا يتوفر لهم إسكان جامعي، مما يرهقهم ويدفع الكثيرين منهم إلى تعليق دراسته الجامعية. ومن جانبه رحب المشرف على كلية العلوم الإنسانية وكلية المجتمع بالأفلاج الدكتور راشد الرشود في معرض إجابته على التساؤلات الخاصة بالطلاب الجامعيين الجدد في أقسام الكليات، وتمنى لهم عاما دارسيا موفقا، وأكد على عدم ممانعة الجامعة في فتح أقسام علمية تربوية لسد نقص احتياج المحافظة من المعلمين في المدارس، بشرط أن تكون مبنية على دراسة علمية من متخصصين تربويين، وهو ما يتوفر في إدارة تربية وتعليم الأفلاج، وقال: تم الرفع لنا بمثل هذه الدراسات لمناقشتها مع المسؤولين في الجامعة. وقال مجيبا على التساؤلات التي طالب بها أولياء أمورالطلبة الدارسين في أقسام الكلية ورجال التربية والتعليم في المحافظة حول مطالب يتمنون أن تحققها لهم الجامعة مثل افتتاح قسم للماجستير في التعليم الموازي: إن هذه الأمور مأخوذة في الحسبان وخاصة بعد الانتقال إلى المباني الجامعية الجديدة في القادم من الأيام، وبعد إجازة هذا الأمر ودراسته من قبل المختصين في الجامعة.

وأوضح المشرف على الكليات بالأفلاج في إجابة على سؤال عن مكافأة الطلاب، أنه يتم صرف مكافأة شهرية حاليا للطلاب الجامعيين في كلية العلوم الانسانية، أما بالنسبة لطلاب كلية المجتمع فلا تصرف لهم والسبب يعود إلى أن نظام كليات المجتمع لا يجيز صرف مكافآت لطلابها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة